fbpx

المركزي الأمريكي يبقي الفائدة مستقرة ويشير لخفض محتمل هذا العام

أبقى مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) على أسعار الفائدة مستقرة يوم الأربعاء لكنه أشار إلى تخفيضات محتملة بما يصل إلى نصف نقطة مئوية فيما بقي من العام، للتعامل مع تنامي عدم التيقن الاقتصادي وتراجع في التضخم المتوقع.

الإذاعة الإيرانية: وزير النفط يبحث "تعاونا عالميا" مع نظيره الروسي

قالت هيئة الإذاعة الإيرانية إن وزير النفط الإيراني بيجن زنغنه التقى يوم الاثنين بنظيره الروسي ألكسندر نوفاك حيث بحثا تعاونا عالميا في قطاع الطاقة.

بريطانيا تسوي نزاعا بشأن العقوبات مع بنك ملت الإيراني

توصلت الحكومة البريطانية إلى تسوية في اللحظات الأخيرة خارج المحكمة مع بنك ملت الإيراني الذي كان يطالب بتعويض قدره 1.25 مليار جنيه استرليني (1.6 مليار دولار) لإنهاء خلاف نجم عن عقوبات ومزاعم ربطت البنك بالبرنامج النووي الإيراني.

الفالح: ممرات شحن الطاقة يجب أن تبقى مفتوحة

قال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح اليوم الاثنين إن من المهم جدا للاقتصاد العالمي الإبقاء على ممرات الشحن مفتوحة للنفط وغيره من إمدادات الطاقة، بعد الهجوم على ناقلات في الشرق الأوسط الأسبوع الماضي.

روسيا تقول من السابق لأوانه تحديد مستقبل اتفاق النفط العالمي

قال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك اليوم الثلاثاء إن من السابق لأوانه اتخاذ أي قرارات بشأن مستقبل اتفاق خفض إنتاج النفط العالمي بسبب الضبابية التي تكتنف السوق، حسبما ذكرت وزارة الطاقة الروسية على حسابها بموقع تويتر.

الدولار يبلغ أعلى مستوى له في أسبوعين مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي

ارتفع الدولار الأمريكي اليوم الاثنين إلى أعلى مستوى له خلال أسبوعين بعد أن دفعت بيانات اقتصادية قوية المستثمرين الأسبوع الماضي لإعادة تقييم ما إذا كان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سيتبني سياسات تيسير نقدي خلال اجتماع لجنة السياسات النقدية هذا الأسبوع كما هو متوقع.

الدولار يتجه صوب أدنى مستوى في 3 أشهر قبل اجتماع المركزي

تراجع الدولار أمام منافسيه اليوم الثلاثاء، ليتجه من جديد صوب أدنى مستوى في ثلاثة أشهر الذي بلغه في الفترة الأخيرة قبل بدء اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، مع تنامي التوقعات بأن يشير البنك إلى أول خفض لأسعار الفائدة في عشر سنوات.

الذهب ينخفض مع ارتفاع الدولار والأنظار على اجتماع مجلس الاحتياطي

واصلت أسعار الذهب انخفاضها اليوم الاثنين بعدما نزلت من أعلى مستوى في 14 شهرا في الجلسة السابقة، مع بقاء الدولار قرب أعلى مستوى في عدة أسابيع بفضل بيانات قوية عن مبيعات التجزئة الأمريكية وقبل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) هذا الاسبوع.