fbpx

صندوق النقد يحذر من تدخلات العملة الهادفة إلى تحسين الميزان التجاري

حذر صندوق النقد الدولي اليوم الأربعاء من سعي الحكومات لإضعاف عملاتها عبر تيسير نقدي أو التدخل في السوق، قائلا إن هذا سيلحق ضررا بعمل النظام النقدي العالمي ويتسبب في معاناة لجميع الدول.

ارتفاع أسعار النفط بفضل آمال التحفيز والتجارة

ارتفعت أسعار النفط الوم الثلاثاء بفضل التفاؤل إزاء تهدئة توترات التجارة بين الولايات المتحدة والصين وآمال بأن الاقتصادات الكبرى ستتبني إجراءات تحفيز لدرء تباطؤ اقتصادي محتمل قد يضر بالطلب على النفط.

برنت يرتفع فوق 60 دولارا بدعم انخفاض المخزونات الأمريكية

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت فوق 60 دولارا للبرميل اليوم الأربعاء، بعدما أظهرت بيانات انخفاضا أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية، لكن المخاوف المستمرة من ركود عالمي محتمل حدت من المكاسب.

أمريكا تمنح هواوي 90 يوما أخرى للشراء من موردين أمريكيين

قال وزير التجارة الأمريكي ويلبور روس اليوم الاثنين إن الحكومة الأمريكية ستمدد مهلة تسمح لشركة هواوي تكنولوجيز بالشراء من شركات توريد أمريكية حتى تستطيع خدمة عملائها الحاليين، وذلك بالرغم من إضافة نحو 50 وحدة تابعة للشركة الصينية إلى قائمة سوداء أمريكية.

اليورو يتراجع مقابل الدولار مع ارتفاع عائدات الخزانة وسط حديث عن تحفيز

حام اليورو حول أقل مستوى في أسبوعين مقابل العملة الأمريكية التي حافظت على قوتها اليوم الثلاثاء بفضل ارتفاع طفيف للعوائد على سندات الخزانة الأمريكية بينما أبقت الضبابية السياسية في إيطاليا العملة الموحدة منخفضة.

النفط يصعد بعد هجوم على حقل سعودي لكن تقرير أوبك يكبح المكاسب

ارتفعت أسعار النفط الخام اليوم الاثنين بعد الهجوم الذي شنه انفصاليون يمنيون على منشأة نفط سعودية في مطلع الأسبوع بينما يبحث المتعاملون عن أي مؤشرات على إحراز تقدم في المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة.

هواوي تندد بالحظر الأميركي "الجائر" المفروض عليها رغم تمديد واشنطن وقف تنفيذه

نددت شركة الاتصالات الصينية العملاقة "هواوي" الثلاثاء بقرار واشنطن وقف تنفيذ الحظر المفروض على تعامل الشركات الأميركية معها، وقالت إن الخطوة لا تغير حقيقة تعرّضها لـ"معاملة جائرة".

بتروناس: استئناف العمل في وحدة تقطير خام بمصفاة سعودية ماليزية

قالت شركة بتروناس يوم السبت إن شركة بنجيرانج للتكرير والبتروكيماويات، المشروع المشترك بين بتروناس وأرامكو السعودية، بدأت استئناف تشغيل وحدة لتقطير الخام في مصفاتها النفطية في ماليزيا.