fbpx

رئيسة وزراء بريطانيا توافق على مشاركة هواوي الصينية في إنشاء شبكة الجيل الخامس

أعطت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الضوء الأخضر لشركة هواوي الصينية للمساعدة في بناء شبكة الجيل الخامس (5 جي)، متجاهلة التحذيرات الأمنية من وزراء كبار وواشنطن، بحسب ما أودرت صحيفة "ديلي تلغراف" الاربعاء.

النفط يرتفع بفضل آمال حل النزاع التجاري بين أمريكا والصين

ارتفعت أسعار النفط نحو واحد بالمئة اليوم الأربعاء، لتواصل المكاسب التي حققتها في الجلسة السابقة بفضل الآمال بأن تسوي واشنطن وبكين قريبا نزاعاتهما التجارية التي تلقي بظلالها على الاقتصاد العالمي.

النفط يهبط 1% مع تراجع التجارة الصينية رغم بقاء واردات الخام مرتفعة

هبطت أسعار النفط واحدا بالمئة اليوم الاثنين وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت دون 60 دولارا للبرميل بعدما اظهرت بيانات صينية ضعفا في واردات وصادرات أكبر بلد تجاري وثاني أكبر مستهلك للخام في العالم.

خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي يسمح لمنطقة فرانكفورت بكسب مئة الف وظيفة

كشفت دراسة نشرت الجمعة ان منطقة فرانكفورت بغرب المانيا يمكن ان تكسب نحو مئة الف وظيفة جديدة في السنوات الاربع القادمة بسبب خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي، معظمها خارج القطاع المالي.

الذهب يرتفع بفضل توقعات بتوقف زيادات الفائدة الامريكية وهبوط الأسهم

ارتفعت أسعار الذهب اليوم الاثنين مع هبوط الدولار بفعل توقعات بأن مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) لن يرفع أسعار الفائدة العام الجاري وهبوط الأسهم الآسيوية بعد بيانات صينية ضعيفة تشير لتباطؤ ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

"بيتك": تداولات العقار تعود للإنخفاض بعد إرتفاعها في "مايو" والصفقات تتراجع بنسبة 37.4%

عادت التداولات العقارية في يونيو إلى الانخفاض بعدما ارتفعت بشكل لافت في مايو الذي شهدت فيه مستوى استثنائياً، فقد انخفضت من جديد في يونيو إلى 177 مليون دينار أي نصف قيمتها التي سجلت في الشهر السابق له، وقد تميز هذا الشهر بانخفاض ساعات العمل الرسمية لتزامنه مع شهر رمضان المبارك وعطلة عيد الفطر، حيث عادت التداولات العقارية التجارية إلى مستوياتها المعتادة بعد أن ساهمت بشدة في ذلك الأداء اللافت للتداولات العقارية في مايو، كذلك رجوع التداولات العقارية الحرفية والمخازن إلى معدلات معتدلة بعدما شهدت أداءاً استثنائياً في مايو، بالإضافة إلى انخفاض التداولات في كلا القطاعين السكني والاستثماري، وتزامن ذلك مع تراجع عدد الصفقات العقارية المتداولة إلى 446 صفقة بنسبة 37.4% على أساس شهري، تأثراً بانخفاض عدد الصفقات في القطاعات العقارية وعودتها إلى مستويات أقل من التي سادت فيما مضى من العام.

الذهب مستقر وسط صعود الدولار ومخاوف بشأن النمو

استقر الذهب قرب ذروته في أكثر من ستة أشهر اليوم الخميس حيث عوض التعافي المحدود للدولار أثر المخاوف بشأن النمو العالمي بعد أن انتهت المحادثات الأمريكية الصينية دون أن تضفي وضوحا على جهود إنهاء النزاع التجاري بين البلدين.

"ستاندرد آند بورز" تثبت التصنيف الائتماني للكويت عند "أيه أيه" مع نظرة مستقبلية مستقرة

ثبتت وكالة التصنيف الائتماني الدولية (ستاندرد آند بورز) التصنيف الائتماني السيادي لدولة الكويت عند المرتبة (أيه.أيه) مع نظرة مستقبلية مستقرة.