fbpx
نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي في الشركة عبدالرحمن حمد التركيت

"أركان" تربح 2.8 مليون دينار في 2018

أعلنت شركة أركان الكويت العقارية " أركان " عن نتائجها المالية للسنة المالية المنتهية في 31 أكتوبر 2018 ، حيث أظهرت النتائج تحقيق الشركة لأرباح صافية  بلغت 2.86 مليون دينار، ما يعادل 11.57 فلساً ربحية للسهم الواحد.

وبهذه المناسبة صرح نائب رئيس مجلس الإدارة، الرئيس التنفيذي في الشركة عبدالرحمن حمد التركيت أن الأرباح التي حققتها الشركة جاءت نتيجة للسياسة الواضحة،  التي  انتهجها مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية، والتي تهدف إلى حماية حقوق المساهمين، وتعزيز المركز المالي ، وتنويع أنشطة الشركة.

وأوضح التركيت أن سياسة الشركة المتحفظة مكنتها من المحافظة على الأصول ، وتحقيق إيرادات تشغيلية تجاوزت الـ 5 ملايين دينار، فيما شهدت حقوق الملكية

نمواً بلغ 3% لتتجاوز الـ 35 مليون دينار كما في 31 أكتوبر 2018، مقارنة بـ 33.9 ملايين دينار كما في 31 أكتوبر من العام 2017،  لافتاً إلى أن إجمالي موجودات الشركة بلغ 55 مليون دينار، الأمر الذي يؤكد رغم الظروف، والأوضاع التي يمر بها السوق نجاح الشركة، وإداراتها التنفيذية في الاحتفاظ بدورها كإحدى الشركات العقارية الرائدة في الكويت، وتحقيقها لنتائج جيدة ومرضية مقارنة بباقي الشركات في هذا القطاع.

من جانب آخر ذكر التركيت أن الشركة ماضية في تنفيذ مشاريعها وفق الجدول الزمني المتبع و أبرزها مشروع "استراحة الأدعمي" الذي يقع  في منطقة بنيدر، والذي وصل إلى مراحله النهائية، وستقوم " أركان" بإدارته لمدة 10 سنوات. مشيراً إلى ان الشركة تمتلك مشروع آخر وهو " أركان كلينك " الذي يقع في منطقة الجابرية، والذي يشكل قيمة مضافة في مشاريع الشركة وإيراداتها التشغيلية .

واكد التركيت ان الشركة تعتمد أسلوباً جديداً لمواجهة أي تداعيات سلبية تشهدها السوق العقارية حيث تتمتع الشركة بوجود كوادر وكفاءات بشرية لديهم القدرة على النهوض بأعمالها وتطويرها ومواجهة أي معوقات ومواكبة أي توسعات  في المرحلة المقبلة.