fbpx
جانب من التوقيع

بورصة الكويت توقع اتفاقية مع Ooredoo لإدارة مركز التعافي للبيانات التابع لها في الكويت

ضمن إطار التزامها الراسخ بتوفير بنية سوقية آمنة وقوية وأكثر فعالية و سعيها الرامي لتحسين البنية التحتية لتقنية المعلومات والخدمات والدعم المقدم للمشاركين في البورصة لتطوير وتطبيق خطة استمرارية الأعمال، والذي يضمن استمرارية الخدمات الحيوية للشركة في حالات الكوارث و الطوارىء ، وقعت بورصة الكويت مؤخراً اتفاقية مع Ooredoo الكويت، لاستضافة مركز تعافي البيانات من الكوارث للبورصة،

هذا وقد أجريت مراسيم توقيع الاتفاقية بين الطرفين في المقر الرئيسي لبورصة الكويت بحضور كل من الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت – خالد عبدالرزاق الخالد - والرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo  الكويت – الشيخ/ محمد بن عبدالله آل ثاني - وكذلك عددٌ من قياديي وممثلي الإدارة لدى الطرفين.

يوفر نظام مركز بيانات بورصة الكويت الجديد مساحة استضافة كبيرة تمكن البورصة من تشغيل وإدارة تطبيقات المؤسسة عن بُعد من بيئة آمنة ومراقبة على الوجه الأمثل. وسيساعد البورصة على الحفاظ على البيانات الهامة بأعلى مستوى من الأمان والموثوقية التشغيلية، وذلك من خلال تقديم خدمات تتماشى مع أعلى معايير قطاع تقنية المعلومات.

ويشمل نطاق الخدمات النظام الجديد أيضاً خدمة استضافة المعدات التقنية، واتصال عال السرعة بين الموقع الرئيسي وموقع تعافي البيانات، واتصال قوي بالإنترنت كما سيكون لدى بورصة الكويت رابطاً يعمل بتقنية الميكروويف، والذي يضمن الاتصال المستمر بين الموقع الرئيسي وموقع تعافي البيانات في حالة فشل الدائرة الرئيسية.

وبهذه المناسبة، قال خالد عبدالرزاق الخالد، الرئيس التنفيذي لبورصة الكويت: "تماشياً مع رؤيتنا المتمثلة في إنشاء سوق أسهم قوية وأكثر مرونة واستدامته، ليمكن الشركات والمستثمرين من تحقيق أهداف النمو والازدهار، فإننا نعكف على استثمار وقتنا وجهودنا لاعتماد أفضل الممارسات في جميع جوانب عملياتنا. وسيعمل مركز تعافي البيانات الجديد على تعزيز البنية التحتية لتقنية المعلومات التي نعتمدها في مراكزنا وتحسين استمرارية الأعمال داخل المؤسسة بتكلفة أقل مع معايير خدمة أعلى".

من جانبه، عبر الشيخ/ محمد بن عبد الله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لـ Ooredoo الكويت، عن امتنانه وتقديره لمدى الثقة التي تضعها بورصة الكويت في الشركة للوفاء بمتطلبات هذه الاتفاقية المشتركة، وقال: "تفتخر Ooredoo في استضافة مركز بيانات بورصة الكويت في مركز بياناتنا والذي يعمل وفق أعلى المستويات العالمية في الكويت. ويلبي هذا المركز الذي يعمل وفقاً لأعلى المعايير متطلبات التطبيقات الحيوية للمهام في البورصة، كما يوفر خدمات استضافة وإدارة عالية الجودة. وتستوفي منصة شبكة مركز بيانات Ooredoo متطلبات الأمان اللازمة، وهي توفر مستوى عال من التوافر والموثوقية الذي يتوافق تماماً مع احتياجات البورصة".

كما أضاف: "تلتزم Ooredoo بضمان تحقيق التآزر في عمليات التسليم والدعم، وهي تتطلع إلى توطيد أواصر علاقة تجارية ناجحة وطويلة الأجل مع البورصة، والتي من شأنها أن تحقق فائدة حقيقية لكلتا الشركتين. تأتي هذه الشراكة جنباً إلى جنب مع استراتيجية Ooredoo المتمثلة في كونها الشركة الرائدة في القطاع من حيث التحول الرقمي والخدمات المدارة"