علي حسن خليل رئيس العمليات في يتسلم جائزة "المركز" "كأفضل بنك استثماري في الكويت لعام 2017"

"المركز" أفضل بنك استثماري في الكويت لعام 2017

حصلت شركة المركز المالي الكويتي "المركز" على جائزة "أفضل بنك استثماري في الكويت لعام 2017" للمرة السادسة من مجلة جلوبال فاينانس، وهي مجلة مختصة بالتمويل والاستثمار. وتم تقديم الجوائز "للمركز" في حفل جلوبال فاينانس السنوي التاسع عشر لتوزيع الجوائز لأفضل بنوك في العالم، والذي عقد في 14 أكتوبر خلال الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي في واشنطن العاصمة.

وقامت لجنة التحكيم، المكونة من محرري مجلة جلوبال فاينانس وعدد من خبراء الخدمات المالية والتمويلية ومستشارين من القطاع المصرفي ومحللين ماليين من جميع أنحاء العالم، باختيار الفائزين بعد مشاورات متعمقة وفقا لعدد من المعايير التي تشمل مجموعة من الأهداف الكمية والموضوعية، بالإضافة إلى استطلاع رأي قراء مجلة جلوبال فاينانس من الشركات.

وبهذه المناسبة صرح علي حسن خليل، رئيس العمليات في "المركز"، قائلا: "نشكر جلوبال فاينانس على اختيارها "للمركز" كأفضل بنك استثماري في الكويت لعام 2017، وثقتها في جودة الخدمات المالية والتمويلية التي يقدمها "المركز"، وخاصة في مجال تقديم خدمات استشارية ذات قيمة مضافة فيما يتعلق بعمليات الدمج والاستحواذ وهيكلة رأس المال وبيع الأصول، بالإضافة إلى التمويل بالأسهم أو الدين."

وأضاف خليل: "إن مثل هذه الجوائز ما هي إلا دليل على الجهود الدؤوبة، والعمل المستمر، والفهم المتعمق لاحتياجات عملائنا ومتطلباتهم، بالإضافة إلى حرص فريق عمل "المركز" على تلبية هذه الاحتياجات عن طريق الخبرة المتخصصة والمرونة في التأقلم مع متغيرات السوق من أجل تحقيق أفضل قيمة لاستثماراتهم. وتأتي هذه الجائزة كنتيجة لإتمام "المركز" عدة عمليات ناجحة العام الماضي ما بين عمليات الدمج والاستحواذ وإعادة الهيكلة وتقديم الخدمات الاستشارية."

وقال خليل: "ومنذ عام 1997، قام "المركز" بإتمام العديد من الصفقات الناجحة في المنطقة بما قيمته 3.72 مليار دولار أمريكي (حتى 30 سبتمبر 2017)، في مجالات أسواق الأسهم والسندات وعمليات الاندماج والاستحواذ وإعادة الهيكلة وغيرها من الخدمات الاستشارية. ويساهم سجل "المركز" الحافل بالإنجازات على مدى أكثر من أربعين عاماً في تعزيز ثقة عملائنا في خدماتنا الاستثمارية، وفي تشجيع فريقنا على الاستمرار في اتباع السياسة الاستثمارية المتينة، إضافة إلى التأكيد على التزامنا بدعم قراراتنا الاستثمارية بالأبحاث من خلال فريق مؤهل من المتخصصين في الشؤون المالية."

ويستمر "المركز" بنيل ثقة خبراء الاستثمار والتمويل في المنطقة، حيث فاز "المركز" في العام 2016 بجائزتي "أفضل بنك استثماري في الكويت" من مجلتي جلوبال فاينانس، وإيمي فاينانس. بالإضافة إلى جائزة "البنك الاستثماري الأكثر ابتكاراً في الشرق الأوسط" من مجلة جلوبال فاينانس. وفي مجال إدارة الأصول، فاز "المركز" بجائزة "أفضل مدير أصول في الكويت لعام 2016" من مجلة إيمي فاينانس، وجائزة "أفضل مدير أسهم في الكويت لعام 2015" من مجلة جلوبال فاينانس. وتم اختيار "المركز" ليحصل على هذه الجوائز تقديرا لمهاراته في تنفيذ العديد من العمليات الناجحة لصالح عملائه في مجال أسواق الدين، والأسهم، وعمليات الدمج والاستحواذ، فضلا عن تقديمه لخدمات الاستشارات المالية.