الكويت تستضيف الجولة الترويجية لمسابقة MIT لريادة الأعمال للشركات الناشئة في العالم العربي

"زين": الكويت تستضيف الجولة الترويجية لمسابقة MIT لريادة الأعمال للشركات الناشئة في العالم العربي

أعلنت مجموعة زين بالتعاون مع مجتمع جميل للمبادرات الاجتماعية أن الكويت ستستضيف الجولة التعريفية لمسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال للشركات الناشئة في العالم العرب اليوم الثلاثاء الموافق 24 نوفمبر، وذلك في إطار سلسلة الجولات الترويجية التي تعقدها إدارة المنتدى في الدول العربية.

وأفادت المجموعة أن الجولة الترويجية التي ستعقد في الكويت ستكون على جلستين، حيث ستستضيف الجامعة الأمريكة في الكويت الجلسة الأولى من الساعة 11 صباحا - وحتى 12:30 ظهراً، على أن تكون الجلسلة الثانية في برج جلوبل من الساعة 7 مساء - وحتى الـ 9 مساء من نفس اليوم.

وذكرت زين أن باب قبول طلبات التسجيل  للمشاركة في مسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال للشركات الناشئة في العالم العربي، مفتوحا الآن، على الموقع الإلكتروني للمسابقة www.mitarabcompetition.com.

وبينت المجموعة في بيان صحافي أن منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي (MITEF PAR) عقد سلسلة من الجولات الترويجية في كل من مصر والأردن والسودان والبحرين لتشجيع رواد الأعمال على المشاركة فيها، مبينة أن هناك المزيد من هذه الجولات الترويحية، في كل من والعراق ولبنان والمغرب وقطر والإمارات العربية المتحدة ثم مصر مرة أخرى.

وأفادت المجموعة التي تملك وتدير ثمان شبكات اتصالات متطورة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا أن المشاركين أثناء الجولات الترويجية سيتمتعون بعروض خاصة في هذه المسابقة، والتي سيعقبها جلسة أسئلة وأجوبة، ثم عروض إضافية وقصص نجاح من المشاركين بالمسابقات السابقة.

الجدير بالذكر، أن الجولة الترويجية الخاصة بالسودان التى نظمتها زين يوم في 18 أكتوبر 2015 بفندق كورنثيا بالخرطوم، قد استضافت حوالي 125 من رواد الأعمال والطلبة، وقد بدأت الجولات الترويجية في مصر ما بين 19 أكتوبر والأحد 25 أكتوبر عندما أقام منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي جناح عرض للابتكارات المجتمعية في الحرم الجامعي اليوناني، وكذلك أثناء القمة التكنولوجية التي عقدت بمكتبة الإسكندرية والتي حضر عروضها أكثر من 300 طالب ورائد أعمال.

وأفادت زين ان الجولة الترويجية الخاصة بالأردن انعقدت في عمان ما بين 1 و3 نوفمبر وتم تقديم العروض بمركز الملكة رانيا للريادة وحرم زين الجامعي للابتكار وأويسس 500، وقد حضرها أكثر من مئتي طالب وعدد من رواد الأعمال، كما أذاعت موجة هلا إف إم  في الثاني من نوفمبر 2015، عدداً من المقابلات على الهواء مع ممثل منتدى  MIT لريادة الأعمال في العالم العربي، وأذاعت قصتي نجاح بالمسابقة أثناء برنامج "خليك مع زين" الذي يستمر إذاعته لمدة ساعة.

وقال الرئيس التنفيذي في مجموعة زين سكوت جيجينهايمر في هذه المناسبة "لن نتردد في دعمنا للجولات الترويجية  للمسابقة، لأن زين تعرف  أهمية دعم وتطوير الشباب وريادة الأعمال والابتكار، فنحن دائما ما نغذي المواهب في مؤسستنا".

وأضاف جيجنهايمر بقوله "نحن نؤمن بأن هذا الأمر هو أحد أهم عوامل النجاح لدينا، لذا نقف مع شركائنا جنباً إلى جنب ونسعى لإلهام الموهوبين في المجالات الأخرى، وانطلاقا من ذلك  نحن نكرر الدعوة للمشاركين لحضور الجولات الترويجية والتقدم للمشاركة في مسابقة هذا العام."

أما فيما يخص الدعم الذي يقدمه مجتمع جميل لمسابقة  MIT والجولات الترويجية الخاصة بها، فقد صرح رئيس مجتمع جميل الدولية فادي جميل قائلاً: "يسعدنا أن نرحب بالمشاركين الجدد بمسابقة هذا العام ونرجو أن يستغلوا الفرصة لحضور واحدة من الجولات الترويجية ليكونوا أول من يتعرف على إمكانية توفير المسابقة فرصاً غير مسبوقة لهم. يلعب رواد الأعمال دوراً هاماً في تشكيل الاقتصاد، حيث نتطلع في كل عام لاستقبال مشاركين جدد وأن نلتقي ونتواصل مع المتقدمين للمسابقة أثناء الجولات الترويجية. الجولات الترويجية هي مجرد البداية لرحلة مشوقة لإحراز النجاح لرواد الأعمال من الشباب".

وعلقت هالة فاضل رئيس مجلس إدارة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي على نجاح الجولات التجارية قائلة "تعتبر الجولات الترويجية الخاصة بمسابقة منتدى  MIT لريادة الأعمال في العالم العربي للشركات الناشئة جانب مثير من المسابقة لأنها تتيح لفريق عملنا الفرصة لأن يلتقي وجهاً لوجه مع مئات الموهوبين من الشباب في المنطقة، وكذلك يتيح الفرصة لإعادة التواصل مع رواد الأعمال الذين يقفون خلف قصص نجاحنا ممن ينضمون للجولات الترويجية لمشاركة الآخرين في تجربتهم مع المسابقة. كما تهدف الجولات الترويجية إلى تثقيف وإلهام هذه المواهب وتشجيعها على المشاركة بالمسابقة والاستفادة من الجوائز النقدية والحصول على التدريب عالي المستوى، والتوجيه وشبكة الاتصالات والتغطية الإعلامية التي توفرها المسابقة.

الجدير بالذكر أن المسابقة التي ستستضيف تصفياتها النهائية مدينة جدة في 14 أبريل المقبل، تشتمل هذا العام على ثلاثة مسارات مختلفة وهي: الأفكار، والمشاريع الناشئة، وتنظيم المشاريع الاجتماعية، مع عرض جوائز يتجاوز إجماليها 150ألف دولار، وفي كل واحد من المسارات الثلاثة، سيتم منح جوائز مالية إلى أول ثلاثة فائزين، بالإضافة إلى العديد من المزايا الأخرى بما في ذلك: تلقي تدريب على أعلى المستويات، وتلقي إرشادات وتدريبات، والظهور في وسائل الاعلام، وفرص تواصل عظيمة.

للمزيد من المعلومات عن معايير التأهل والتحكيم الخاصة بمسابقة منتدى MIT لريادة الأعمال في العالم العربي للشركات الناشئة لهذا العام وكذلك الجولات الترويجية المحددة زوروا موقعنا www.mitarabcompetition.com.