د.نهى الصالح خلال احدى المحاضرات

بنك بوبيان بالتعاون مع مركز الكويت لمكافحة السرطان ومستشفى السيف يطلق حملة للتوعية بمرض سرطان الثدي تستمر طوال العام

 أعلن بنك بوبيان عن إطلاق حملته الخاصة بالتوعية من انتشار مرض سرطان الثدي والتي تستمر على مدار العام حتى يتم تعميم الفائدة ليستفيد منها أكبر قطاع ممكن من النساء في الكويت وذلك بالتعاون مع مركز الكويت لمكافحة السرطان ومستشفى السيف.

وقالت استشاري جراحة الاورام والمشرفة على الحملة الدكتورة نهى عبدالله الصالح ان ابرز ما يميز حملة بنك بوبيان انها انطلقت خلال شهر اكتوبر الماضي والذي خصص عالميا للتوعية بهذا المرض الا انها مستمرة طوال العام وهو ما يجعلها الحملة الاكثر تميزا من البنك .

واضافت ان الحملة تتضمن توزيع بروشورات ومطبوعات مختلفة الى جانب المحاضرات التوعوية التى تم وسيتم تنظيمها لتحقيق الفائدة للجميع .

واشارت الدكتورة نهى الصالح الى ان مرض سرطان الثدي يعتبر من اكثر الانواع شيوعا بين النساء وهو الامر الذي يتطلب اكثر من حملة توعوية للتنبيه بضرورة اجراء الفحصوات اللازمة انطلاقا من الحكمة الشهيرة " الوقاية خير من العلاج " .

واضافت ان الحملة تتضمن نشر الوعي من خلال وسيلة هامة وهي البروشورات التي تم طباعتها وتوزيعها في مختلف المراكز الصحية في الكويت ومستشفى السيف من اجل رفع درجة الوعي بخطورة المرض وامكانية تفاديه في مراحل متقدمة اذا ما تم اكتشافه .

واضافت انه تم اعداد هذه البروشورات الصحية باللغتين العربية والانجليزية تعميما للفائدة وحتى تستفيد منها اكبر نسبة من النساء في الكويت .

واشارت الدكتورة نهى الصالح الى ان نسبة مرض سرطان الثدي تعتبر مرتفعة نسبيا في الكويت حيث تصل النسبة الى سيدة من كل 8 سيدات وهي نفس المعدلات العالمية لكنها في الكويت تقل عن المعدل الطبيعي لإعمار الاصابة بهذا المرض بحوالي 10 سنوات .

واشارت الدكتورة نهى الصالح الى انه بالإضافة الى توزيع هذه البروشورات في المراكز الصحية فانه تم وسيتم الاشتراك من خلالها وتوزيعها في الفعاليات المرتبطة بالتوعية بالامراض المختلفة .

واعربت عن املها ان يتزايد تفاعل المجتمع المدني مع هذه النوعية من الحملات التوعوية لما في ذلك من اثار ايجابية على صحة المجتمع .

يذكر ان البنك خلال الشهر الماضي كان قد اطلق حملة “تصدي له قبل فوات الأوان" التوعوية للسيدات والخاصة بالكشف المبكر عن سرطان الثدي بالتعاون مع مستشفى رويال حياة وذلك في إطار الدور الاجتماعي للبنك وحرصه على رفع مستوى الوعي لدى جميع شرائح المجتمع.

وتضمنت الحملة عرضا خاصة لعميلات البنك سواء عميلات حساب "البلاتينيوم" او حساب "انت " على الفحص الدوري لسرطان الثدي من خلال توزيع كوبونات خاصة عليهن بحيث تصبح قيمة الفحص 20 دينارا .