قالت المدير التنفيذي لإدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال المطر

بنك الكويت الوطني يطلق تطبيق "تاريخ الوطني" على الأجهزة الذكية

أطلق بنك الكويت الوطني تطبيق "تاريخ الوطني" على الهواتف الذكية للتعريف بتاريخ الكويت ومراحل تأسيس ونشأة بنك الكويت الوطني كأول مصرف محلي وأول شركة مساهمة في الكويت ومنطقة الخليج.

ويتضمن التطبيق عرض مرحلة تأسيس بنك الكويت الوطني في العام 1952 وحقبات مهمة من تاريخ الكويت ونهضتها والتحولات الاقتصادية التي شهدتها. كما يقدم التطبيق تعريفاً بالمؤسسين وهم من الشخصيات المؤثرة في الكويت. كما يتناول التطبيق محوراً خاصاً بمتحف بنك الكويت الوطني الأول من نوعه والأحدث على مستوى الشرق الأوسط في استخدام التقنيات التفاعلية السمعية البصرية، والذي يطرح مفهوماً جديداً في مجال تأسيس وهندسة المتاحف الحديثة.

وفي هذه المناسبة، قالت المدير التنفيذي لإدارة العلاقات العامة في بنك الكويت الوطني منال المطر إن تاريخ  بنك الكويت الوطني جزء لا يتجزأ من تاريخ الكويت.

وقد بادر البنك الوطني إلى إطلاق هذا التطبيق ليكون بمتناول الجميع كشاهد على تاريخنا الاجتماعي والاقتصادي الذي نفتخر به، وللتعرف من خلاله على فترات محورية واكبت استقلال الكويت منذ خمسينات القرن الماضي قدم خلالها بنك الكويت الوطني أهم الإنجازات ولعب دوراً فاعلاً في دفع عجلة الاقتصاد والتنمية.

وأضافت المطر أن تطبيق "تاريخ الوطني" يأتي مع مرور 63 عاماً على افتتاح بنك الكويت الوطني في 15 نوفمبر 1952 وذلك عقب صدور المرسوم الأميري لتأسيس البنك عن المغفور له الشيخ عبد الله السالم الصباح في 19 مايو من العام 1952. ويوفر هذا التطبيق لمستخدمي الهواتف الذكية تعريفاً مفصلاً يتناول ستة عقود من عمر أقدم وأعرق مؤسسة مصرفية كويتية وخليجية، حافلة بالنجاحات.

ويمكن تحميل التطبيق على أجهزة أبل وأندرويد من خلال برنامج App Store أو برنامج Play Store، ويوفر التطبيق موجزاً مصوراً وموثقاً لمراحل تاريخية تتناول تأسيس ونشأة  بنك الكويت الوطني وتطوره كما توثق مراحل مختلفة من تاريخ الكويت ونشأتها ونهضتها والتحولات الاقتصادية التي شهدتها بدءاً من نشاط التجارة البحرية وصولاً إلى اكتشاف النفط، مروراً بإنجازات البنك والدور الذي اضطلع به إبان أزمة سوق المناخ وأزمة الغزو العراقي الغاشم، ووصولاً إلى الأزمة الاقتصادية والمالية العالمية، كما يتيح التطبيق للمستخدمين التعرف على المقتنيات والتذكارات والوثائق التاريخية الأولى من نوعها  في منطقة الخليج التي يصدرها مصرف.