الدكتور وليد الحساوي

بنك بوبيان يمنح عملاءه اضافة خاصية البصمة للدخول الى التطبيقات المصرفية الخاصة بالبنك عبر الهواتف الذكية

أعلن بنك بوبيان عن طرحه لخدمة جديدة تمثل اضافة مميزة لخدماته المصرفية الالكترونية عبارة عن خاصية استخدام العميل لبصمته الخاصة في الدخول الى حساباته المصرفية من خلال خدمة الموبايل بانكنج Boubyan mobile وذلك لاول مرة في الكويت .

وقال مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات الدكتور وليد الحساوي ان "الخاصية الجديدة  اختيارية حيث انه يمكن لاي عميل يستخدم تطبيقات البنك عبر هاتفه النقال سواء كان ايفون او الاندرويد اختيار هذه الخاصية والتى توفر الكثير من الجهد والوقت الى جانب تميزها بالسهولة" مشيرا الى انها تعتبر اضافة هامة لتوفير المزيد من الامن التكنولوجي للعملاء خلال استخدامهم لخدمات بوبيان موبايل المختلفة .

واوضح الحساوي انه وفي ظل الاعتماد المتزايد على وسائل التكنولوجيا الحديثة ومع كثرة التطبيقات التى يستخدمها الناس في تعاملاتهم اليومية والتى تتطلب اسم المستخدم وكلمة السر فان الجميع اصبح مطالبا بحفظ اكثر من اسم وكلمة سر .

واضاف " تمثل الخاصية الجديدة من بوبيان والتى تطبق لاول مرة في الكويت نقلة نوعية كونها تقلل من اعتماد العملاء على كلمة السر والتى اثبتت العديد من الدراسات انها دائما ما ينساها العملاء مما يجعلهم يلجأون الى خاصية التذكير بكلمة السر".

واكد الحساوي ان الخاصية الجديدة سوف تسهل حياة العملاء وتجعل استخداماتهم لتطبيقات بوبيان موبايل افضل في ظل توجهات ادارة البنك بتوفير حلول تجعل حياة العملاء اكثر سهولة وابسط مما قبل .

** كيفية الاستخدام

وتعتبر هذه الخدمة الجديدة اختيارية حيث يمكن للعملاء استخدامها او الاستمرار في الدخول الى حساباتهم عبر الطريقة الحالية التى تتطلب اسم المستخدم وكلمة السر.

وفي حال طلب الخدمة الجديدة فان العميل ما عليه سوى تفعيل خاصية البصمة عن طريق الدخول على التطبيق ومن قائمة الاعدادات يتم الضغط على خيار البصمة ثم الموافقة على الشروط والاحكام.

وفي الخطوة الأخيرة من خطوات تسجيل الدخول وهي كلمة السر، سيتم طلب تمرير الاصبع على المكان المخصص في الهاتف ليتم قراءة البصمة ومن ثم الدخول على التطبيق بنجاح.

** افضل بنك اسلامي في العالم

من ناحية اخرى اشار الحساوي الى ان هذه الخدمة تاتى استمرار للخدمات الالكترونية المميزة التى سبق وطرحها البنك والتى اثمرت فوزه بجائزة افضل بنك اسلامي في العالم من غلوبل فاينانس في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية .

وكانت غلوبل فاينانس قد منحت بوبيان هذه الجائزة الفريدة من نوعها نتيجة عوامل عديدة ابرزها قوة الاستراتيجية التى يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية الكترونية وتحفيز وترغيب العملاء في التحول الى استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية.

الى جانب نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الالكترونية بكافة قنواتها سواء عبر الانترنت او الهواتف الذكية والابداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الالكترونية .