جانب من الفاعلية

كواليتي نت تدعم مبادرة "رقش" الانسانية باشراف خريجي برنامج "البروتوجيز"

إنطلاقا من مسؤوليتها الاجتماعية تجاه كافة أفراد المجتمع ودعم الانشطة والمبادرات الشبابية ، قامت كواليتي نت - المزود الأول للانترنت وخدمات الاتصالات المعلوماتية في الكويت - برعاية مبادرة "رقش" الشبابية والتى تهدف لجمع تبرعات الكتب  وتوفيرها لمن هم  بحاجة لها بالتعاون مع منظمة NESTkw  والتي تقوم بدورها بتوزيعها على الجهات المختصه خارج دولة الكويت. دشنت فعاليات الافتتاح لحملة التبرع يومى 5 و 6 نوفمبر الماضيين ، في مجمع الافنيوز حيث لاقت الفكرة إعجاب وإقبال العديد من المشاركين ورواد المجمع الذين تبرعوا بالعديد من الكتب التعليمية.

وبهذا الصدد صرحت مدير  التسويق لشركة كواليتي نت نيفين توفيق ، أن كواليتي نت تسعى دائما للتواجد ورعاية كافة المبادرات الشبابية التى تساهم في دعم المؤسسات والجهات المعنية بمختلف المجالات كالتعليم والصحة والرياضة وغيرها من الأنشطة التى تعود بالنفع على المجتمع والإنسانية. وأضافت توفيق ، أن مجموعة من الشباب الكويتي الطموح خريجي برنامج (بروتوجيز) تتراوح أعمارهم السنية من 18 – 24 بادروا بطرح الفكرة المبتكرة ، بل قاموا بالاشراف على كافة متطلبات مشروع "رقش" الانساني من تصميم فكرة تجميع أجهزة الكتب ومن ثم التنفيذ والإشراف على عملية التبرع وتوزيع الكتب بالخارج لايصالها للاشخاص والجهات المعنية بالتعاون مع منظمة NEST وهي منظمة عالمية غير ربحية منبسقة عن منظمة اليونيسكو ، تعنى بدعم المحرومين من التعليم في كافة انحاء العالم.

والجدير بالذكر ، أن مجموعة مبادرة رقش ستوفر أربعة أجهزة لتجميع الكتب المستخدمة والتي يتبرع بها أصحابها ،  وتتوزع الأجهزة على العديد من أماكن تجمع الشباب مثل (جامعة الكويت كلية إدارة الاعمال ، ستاربكس العديلية ومشرف ، كاريبو ، مجمع مساحة ، كيبكو) . تستمر الحملة إلى أن يتم تجميع أكبر عدد من الكتب وإرسالها للجهات المعنية ، حيث تهدف الحملة  لتجميع ما بين 5000 إلى 7000 كتاب . المبادرة جديدة من نوعها وتساهم في دعم القراءة والتعلم في الكويت وخارجها ونشر الثقافة بين فئة الشباب خاصة والمجتمع عامة . كما تدعم محرومي التعلم في مناطق مختلفة من العالم العربي لتساهم في نشر الثقافة والعلم.