شعار المسابقة

بنك بوبيان يمدد التسجيل في مبادرة البيئة الخضراء حتى 12 نوفمبر لاتاحة الفرصة للمزيد من المدارس للمشاركة

أعلن بنك بوبيان عن تمديد التسجيل في مسابقات مبادرة البيئة الخضراء "The Big Tree Society" حتى 12 نوفمبر 2015 وذلك لاتاحة الفرصة لاكبر عدد من مدارس الكويت الحكومية والخاصة للمشاركة في فعاليات المسابقة .

وتعتبر المسابقة واحدة من اهم الفعاليات والانشطة البيئية التى تشهدها الكويت حيث ينظمها البنك للعام الرابع على التوالي بالتعاون مع منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة ( اليونيسكو ) واللجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة .

وتستهدف المسابقة جميع مدارس الكويت الحكومية والخاصة بجميع مراحلها التعليمية حيث انها مدعوة للمشاركة في هذه المسابقة التى تحفز الطلبة لابتكار مبادرات تهدف الى الحفاظ على البيئة لاسيما وأنها تعتبر الاكبر من نوعها على مستوى الكويت والاولى التى ينظمها بنك بالتعاون مع منظمة دولية مرموقة .

وحول آلية التسجيل فانه يمكن للمدارس الراغبة في المشاركة الدخول الى موقع البنك الالكتروني www.bankboubyan.com وملأ الاستمارة المرفقة واعادة ارسالها الى البنك.

وحول الخطوات اللاحقة فانه سيتم دعوة المدارس التى سجلت في المسابقة الى ورشة عمل خلال شهر ديسمبر المقبل حيث سيتم شرح مختلف التفاصيل التى تتعلق بالمسابقة والتى يتوقع ان تستمر حتى نهاية العام الدراسي حيث سيتم الاعلان عن المدارس الفائزة في احتفال كبير بحضور كبار المسؤولين.

وتعتبر مبادرة البيئة الخضراء من بنك بوبيان واليونيسكو اكثر من مجرد مسابقة او منافسات بين المدارس بل هي برنامج متكامل يهدف الى غرس الكثير من القيم التي تحفز على الحفاظ على البيئة في نفوس النشء الى جانب تخصيص جوائز مالية للمدارس الفائزة من بنك بوبيان الى جانب جائزة تقديرية من منظمة اليونيسكو.

ويشجع برنامج "The Big Tree Society" الذي يقوم به البنك بالتعاون مع اليونيسكو الطلاب من كافة المراحل العمرية وفي جميع مراحل الدراسة على التحكم في مستقبلهم ويتيح لهم فرصة اكتشاف إمكاناتهم الخاصة، حيث يتيح لهم البرنامج المشاركة في مسابقة خاصة بهدف تحسين الوعي البيئي والتأثير في البيئة.

وتنطلق هذه المشاركة اعتمادا على قاعدتين الاولى أن تكون كيفية تغيير السلوك أمراً يحدده الطلاب بأنفسهم والثانية أن يشمل المشروع جميع طاقم المدرسة من معلمين وطلاب، وبخلاف هاتين القاعدتين يكون لكل مدرسة حرية تطبيق أي برنامج بيئي تختاره أو حتى إعداد برنامج خاص بها.

يذكر ان المسابقة في العام الماضي لاقت نجاحا كبيرا حيث وصل عدد المشاركات الى 275 مدرسة في جميع المراحل الدراسية وهذا يعتبر رقما قياسيا مقارنة بالسنوات التي سبقتها تم تصفيتها الى 210 مشاريع صالحة للاستخدام والتطبيق في كل من مجال تدوير النفايات ومجال ترشيد استهلاك الطاقة ومجال ترشيد استهلاك المياه بالإضافة الى مجال إدارة الصحة البيئية.