الدكتور الحساوي متسلما احدى الجوائز من ممثل غلوبال فاينانس

بنك بوبيان يحصل على جائزة افضل بنك اسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية

حصد بنك بوبيان جهود سنوات عديدة من العمل والتطور بحصوله على جائزة افضل بنك اسلامي في العالم في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية ( الرقمية ) DIGITAL BANK من مؤسسة غلوبل فاينانس العالمية الى جانب حصوله على جائزة اخرى على مستوى البنوك الاسلامية في الكويت .

وتسلم الجائزة مدير عام مجموعة تكنولوجيا المعلومات الدكتور وليد الحساوي في الاحتفال الضخم الذي اقيم في لندن بحضور عدد كبير من ممثلي البنوك العالمية والذين اشاد عدد كبير منهم بالانجازات التى حققها البنك في السنوات الاخيرة .

وقال نائب الرئيس التنفيذي للبنك عبدالله النجران التويجري ان ابرز ما يميز هذه الجائزة هو انها جاءت من مؤسسة عالمية مشهود لها بالحيادية والمصداقية وهو ما يمثل تتويج لجهود السنوات الماضية التى استثمر بها البنك في قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المصرفية الالكترونية .

واضاف ان بنك بوبيان اعتبر من البنوك القليلة على مستوى المنطقة وربما العالم التى استوفت شروط التقدم للجائزة حيث انطبقت جميع المعايير التى وضعتها غلوبل فاينانس على تجربة البنك في السنوات الاخيرة .

اسباب حصول بوبيان على الجائزتين

وكانت المؤسسة قد اشارت في تقريرها حول معايير الاختيار التى قامت بوضعها لجنة من المحكمين العالميين وهي : -

- مدى قوة الاستراتيجية التى يضعها البنك لجذب وخدمة العملاء الراغبين في الحصول على خدمات مصرفية الكترونية .

- تحفيز وترغيب العملاء في التحول الى استخدام الخدمات المصرفية الالكترونية.

- نمو قاعدة العملاء الذين يستخدمون الخدمات المصرفية الالكترونية بكافة قنواتها سواء عبر الانترنت او الهواتف الذكية .

- الابداع والابتكار في تقديم خدمات مصرفية وغير مصرفية مميزة عبر القنوات الالكترونية .

وحسب المؤسسة فان العديد من البنوك الاسلامية حول العالم وضعت في القائمة النهائية لافضل البنوك الاسلامية في مجال الخدمات المصرفية الالكترونية حيث استقر في النهاية راي لجنة الاختيار والتحكيم على اختيار بنك بوبيان كافضل بنك اسلامي في العالم .

واضافت " نظرا للتطورات السريعة التى شهدها بوبيان وما انجزه خلال فترة قصيرة فانه استحق وعن جدارة هاتين الجائزتين  " .   

قاعدة العملاء الالكترونية  

من جانبه قال الدكتور الحساوي ان العامين الاخيرين شهدا ارتفاعا غير مسبوق في قاعدة عملاء بنك بوبيان الذين يستخدمون الحلول المصرفية الالكترونية سواء عبر موقع البنك الالكتروني على الانترنت او من خلال خدمات بوبيان موبايل بانكنج .

واضاف انه يمكن القول ان 80 % من عملاء البنك " الكترونيين " اي يعتمدون بصورة اساسية على الخدمات والحلول الالكترونية التى يقدمها البنك خاصة تلك التى ترتبط بالهواتف الذكية او موبايل بانكنج .

واوضح ان أبرز التحديات التى واجهت بنك بوبيان قبل خمس سنوات كانت العودة الى اساسيات العمل المصرفي وهو ما استلزم اعادة تخطيط وبناء البنية التحتية الخاصة بخدمات العملاء الافراد والشركات وهو ما تطلب رصد المزيد من الاستثمارات لتطوير شبكة خدمات البنك.

واضاف ان ذلك ارتبط بالنمو الكبير في عدد العملاء وبالتالي فان عدد العمليات المصرفية باستخدام كافة القنوات تضاعف خلال السنوات الاخيرة مقارنة بنسب نمو معتدلة للبنوك الاخرى وهو تحدى اخر يضاف الى التحديات التي واجهت البنك.

واشار الدكتور الحساوي الى ان الادارة التنفيذية كانت على دراية كاملة بهذه التحديات ولذلك كان القرار بالاستثمار بقوة في مختلف القنوات المصرفية لتواكب التطورات التى تشهدها الخدمات والمنتجات.

من ناحية اخرىة اشار التويجري الى ارتباط عبارة لاول مرة في الكويت ببنك بوبيان فيما يتعلق بالخدمات المصرفية الالكترونية والتى كان ابرزها السحب بدون بطاقة والسحب بالبطاقة المدنية الى جانب تطبيقاته باستخدام ساعات apple watch  واندرويد بالاضافة الى خدمة tap and pay  .