الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت توزع لحوم الأضاحي على اللاجئين السوريين والشرائح المحتاجة بالأردن

وزعت الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت اليوم الأربعاء لحوم الأضاحي على 552 أسرة بالأردن ضمن مشروع (الأضاحي 2021) الذي تشرف عليه سفارة دولة الكويت في عمان ويستهدف اللاجئين السوريين والشرائح الأردنية المحتاجة.

وسلم سفير دولة الكويت لدى الأردن عزيز الديحاني لحوم الاضاحي للأسر المستفيدة من المشروع الذي يستمر ثلاثة أيام بالتعاون مع مؤسسة (تكية ام علي) الاردنية ويشمل أيضا اللاجئين السوريين والايتام والفقراء في عدد من المحافظات ومناطق السكن العشوائي في الأردن.

وقال السفير الديحاني لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عملية توزيع الاضاحي جرت بحضور نائب رئيس مجلس إدارة (تكية ام علي) رئيس الوزراء الاردني الأسبق طاهر المصري والمدير العام ل(تكية ام علي) سامر بلقر.

وأشار إلى أن توزيع الأضاحي يأتي بتوجيهات من الحكومة الكويتية وبتمويل من الأمانة العامة للأوقاف الكويتية بالتعاون مع (تكية ام علي) لتوزيع لحوم الاضاحي على الاسر المحتاجة بالتزامن مع برنامج مماثل اخر بدأ اليوم في القدس وقطاع غزة ورام الله “اسنادا لأشقائنا العرب في اطار عمل انساني كويتي دائم وممنهج لن يتوقف ويقبل عليه الشعب الكويتي بمحبة وعطاء”.

وأضاف ان العمل الإنساني الكويتي في الأردن والعالم هو “رسالة دعم ومؤازرة للأشقاء والأصدقاء بأن الكويت تواصل دورها الإنساني بتوجيهات قيادتها السياسية التي تحرص على أداء هذا الواجب والذي ميزها بانها بلد الإنسانية”.

ومن جانبه قال نائب رئيس مجلس إدارة (تكية ام علي) طاهر المصري ل(كونا) انه “في هذه الأيام المباركة نستقبل العطاء الكويتي للفقراء والمساكين في إطار عطاء كويتي يمتد للأردن والعرب والعالم لمد يد العون لمن هم بحاجة لمثل هذه المساعدات” مشيدا بالدور الذي تضطلع به سفارة دولة الكويت في تسهيل العمل الإنساني وتأمين وصوله للفئات المستهدفة.

واضاف المصري ان دولة الكويت تميزت بعطاء تدعمه القيادة ويؤآزره الشعب ويقدره العالم العربي والإسلامي والعالم اجمع لدوره في اسناد الجهود الخيرة التي تكافح العوز والفقر “فشكرا للكويت قيادة وشعبا على موقفهم الإنساني والنبيل”.

وبدوره اعرب بلقر في تصريح مماثل ل(كونا) عن التقدير لدولة الكويت والأمانة العامة للأوقاف على الشراكة والدعم لبرامج الدعم الغذائي المستدام من (تكية ام علي) التي تعمل على توفير الدعم الغذائي الصحي والمستدام للأسر الأشد فقرا والأكثر حاجة في المملكة.

وكان السفير الديحاني قد دشن امس الاول برامج المشروع بتوزيع لحوم الأضاحي على لاجئين سوريين في المخيمات العشوائية بالعاصمة عمان بمشاركة بعثة الهلال الأحمر الكويتي التطوعية بالتعاون مع الهلال الأحمر الأردني.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى