الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت تنفذ مشروع توزيع لحوم الاضاحي في الأراضي الفلسطينية

نفذت الأمانة العامة للأوقاف بدولة الكويت اليوم الأربعاء مشروع توزيع لحوم الاضاحي في الأراضي الفلسطينية بإشراف السفارة الكويتية لدى الأردن والمحالة لفلسطين.

وقال سفير دولة الكويت لدى الاردن والمحال لفلسطين السفير عزيز الديحاني إن حملة مشروع الاضاحي التي يتم تنفيذها عبر مؤسسة (وفا للتنمية وبناء القدرات) بفلسطين في قطاع غزة والقدس ورام الله وبيت لحم والخليل وطولكرم ونابلس تأتي “تأكيدا لدعم الكويت للأشقاء الفلسطينيين وايمانا بالقضية الفلسطينية التي تعتبر القضية الجوهرية”.

وأوضح في تصريح عبر الهاتف لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن “الكويت تعتبر عنوانا للعمل الخيري” مشيرا إلى أن “هذه الحملة التي تأتي بتوجيهات من القيادة السياسية وبدعم من الامانة العامة للأوقاف تعكس العمل الخيري المتجذر في تاريخ الكويت والمكانة التي توليها الكويت لاستمرار وتواصل النشاط الخيري ليصل الى جميع الاشقاء انطلاقا من شعار الكويت بجانبكم”.

ومن جانبه قال المدير العام لمؤسسة (وفا) محيسن العطاونة ل(كونا) ان المشروع يشمل ما يزيد على ثلاثة الاف اسرة من الايتام والاسر الفقيرة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة موضحا انه “تم تخصيص نحو 100 ألف دولار أمريكي لتنفيذ المشروع “.

وأضاف ان المشروع الخيري “يأتي في ظل الظروف الصعبة التي تعاني منها الاراضي الفلسطينية والحصار المفروض على غزة “.

ومن جهته قال مستشار مؤسسة (وفا) في قطاع غزة ادهم عيد في تصريح مماثل ل (كونا) “ان هذا المشروع يخدم نحو 1500 اسرة في غزة من بينهم فئة الايتام والمتضررون من العدوان الإسرائيلي والجرحى والمرضي وذلك بتوجيهات من المسؤولين في دولة الكويت”.

واكد عيد ان المبادرة الكويتية جاءت في وقتها المناسب لتلبي الاحتياجات الضرورية للفلسطينيين وتساعد في إدخال الفرحة الى قلوب الأطفال والاسر المحتاجة.

وأعرب القائمون على الجمعية عن تقديرهم لدولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا والى الجمعيات والهيئات الكويتية لمساعدتهم الشعب الفلسطيني.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى