النفط يواصل التراجع تحت ضغط كوفيد-19 ومخاوف العرض

تراجع النفط صوب مستوى 68 دولارا للبرميل اليوم الثلاثاء، مواصلا نزولا حادا من الجلسة السابقة نتيجة القلق من أن ارتفاع وتيرة الإصابات بكوفيد-19 قد يضعف الطلب مرة أخرى عندما ترفع أوبك+ المعروض.

دفعت عمليات البيع أمس الاثنين النفط إلى أدنى مستوى في شهرين وأثرت على الأصول الأخرى مرتفعة المخاطر. وبينما تفادت الأسهم عمليات بيع جديدة اليوم، تراجعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية والألمانية أيضا، في مؤشر على أن المستثمرين ما زالوا قلقين.

وقال ستيفن برينوك من بي.في.إم للسمسرة في النفط “في ظل الوضع الحالي، من الصعب أن نرى عودة الأسعار دون السيطرة على المخاوف المرتبطة بالفيروس مرة أخرى.

“من الواضح أن السوق قلقة حيال توقعات الطلب”.

ونزل خام برنت 23 سنتا بما يعادل 0.3 بالمئة إلى 68.39 دولار للبرميل بحلول الساعة 1353 بتوقيت جرينتش بعد أن نزل 6.8 بالمئة أمس.

وانخفض الخام الأمريكي تسليم أغسطس آب، وهو العقد الذي ينتهي في وقت لاحق اليوم، 1.19 دولار أو 1.8 بالمئة إلى 65.23 دولار بعد أن هبط 7.5 بالمئة أمس. ونزل عقد الخام الأمريكي لسبتمبر أيلول 1.6 بالمئة إلى 65.31 دولار.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاؤها، في إطار مجموعة أوبك+، يوم الأحد على زيادة الإنتاج اعتبارا من أغسطس آب، قي إلغاء للمزيد من قيود الإمدادات التي كانت مفروضة عندما بدأت الجائجة العام الماضي.

المصدر
رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى