الصحة: تحديث على تطبيق (مناعة) يمكن المستخدم من إضافة بيانات التطعيم ونتائج فحوصات (كوفيد-19) له ولستة مرافقين

أعلنت وزارة الصحة اليوم الاثنين إجراء تحديث على تطبيق مناعة يمكن المستخدم من إضافة بيانات التطعيم ونتائج فحوصات (كوفيد-19) له ولستة مرافقين بهدف تسهيل الوصول إلى البيانات الخاصة بهم عند الحاجة إليها في التنقلات والسفر.

وقال مدير إدارة نظم المعلومات في الوزارة أحمد الغريب في تصريح نقله بيان للوزارة ان التحديث يستهدف التسهيل على المواطنين والمقيمين لا سيما ان هناك فئة من الأبناء أو العمالة المنزلية قد لا يتوفر لديهم هواتف ذكية.

وأضاف الغريب ان خطوات الإضافة تتطلب أولا الدخول إلى تطبيق مناعة اذ سيجد المستخدم أسفل (صفحة حالة التطعيم) خانات تشمل حالة التطعيم وفحص (كوفيد-19) والمرافقين والإرشادات والإعدادات.

ولفت الى انه بالضغط على خانة (مرافقين) يتم الانتقال إلى الصفحة التالية الخاصة باضافتهم عبر إدخال الرقم المدني للفرد المطلوب إضافته ومن ثم يتم إرسال رمز التحقق وبعد إدخاله يتمكن الفرد من إتمام عملية الإضافة لمن يرغب بحد أقصى لستة أفراد.

وأشار إلى انه بعد إتمام هذه الخطوات يمكن الوصول إلى معلومات التطعيم الخاصة بالفرد الذي تم إضافته أو نتائج فحوصات (كوفيد-19) التي قد يكون أجراها ما سيسهل إجراءات الوصول إليها عند الحاجة.

وثمن الغريب جهود جميع العاملين في إدارة نظم المعلومات في الوزارة معربا عن فخره واعتزازه بالجهود المتواصلة لتقديم الحلول المبتكرة إبان جائحة كورونا والتي اسهمت في توفير الوقت والجهد عبر إنجاز التحول الرقمي وتقديم خدمات إلكترونية متكاملة تماشيا مع رؤية كويت جديدة 2035.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى