الطريجي يقترح توحيد مدة الدراسة والدرجة العلمية في الأكاديميات والكليات العسكرية

أعلن النائب د. عبدالله الطريجي عن تقدمه باقتراح برغبة لتوحيد الدراسة في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وجهاز الحرس الوطني وكلية علي صباح السالم من حيث المدة والدرجة العلمية للخريجين.

وقال الطريجي في مقدمة اقتراحه انه حيث تمنح أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية في دولة الكويت درجة البكالوريوس في علوم الشرطة بعد إتمام الطالب مدة أربع سنوات دراسية في الأكاديمية، وتمنح كلية علي صباح السالم العسكرية درجة الدبلوم في العلوم العسكرية بعد إتمام الطالب مدة ثلاث سنوات دراسية، وكذلك يمنح جهاز الحرس الوطني درجة الدبلوم في العلوم العسكرية بعد إتمام الطالب مدة ثلاث سنوات دراسية في إحدى الكليات العسكرية.

وحيث أن الكليات العسكرية والأمنية والشرطية في الدول المقارنة تمنح درجة ليسانس في الحقوق إلى جانب البكالوريوس في العلوم الشرطية أو بكالوريوس في علوم الإدارة بالإضافة للعلوم العسكرية. ولتوحيد الدراسة في الكليات المشار إليها من حيث المدة والدرجة العلمية التي تمنح بعد هذه الدراسة، ولتحقيق المساواة بين الدارسين في هذه الأكاديميات والكليات.

لذا فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة بتوحيد مدة الدراسة في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وجهاز الحرس الوطني وكلية علي صباح السالم بحيث تصبح مدة الدراسة العسكرية والعلمية أربع سنوات دراسية وأن تمنح أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية ليسانس حقوق بالإضافة إلى البكالوريوس في العلوم الشرطية والأمنية، وكذلك تمنح الكليات المشار إليها درجة البكالوريوس في التخصص الأكاديمي إلى جانب البكالوريوس في العلوم العسكرية بكالوريوس علوم الإدارة وفقا لدراسة الطالب.

المصدر
الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى