الغانم يجتمع بالقاهرة الى رئيس مجلس النواب المصري

اجتمع رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم بمقر البرلمان المصري اليوم الى رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي.

وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع الذي حضره السفير الكويتي لدى القاهرة محمد صالح الذويخ “تشرفت حقيقة بهذه الزيارة الرسمية لمعالي رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي، كما تشرفت خلال زيارتي لمصر بالالتقاء بفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي يوم امس ناقلا له رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وسمو نائب الأمير ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظه الله تجسد عمق وخصوصية العلاقة التاريخية بين الكويت ومصر وتؤكد على استمرار هذه العلاقة الخاصة ودعم الكويت لمصر في كافة المجالات والقضايا ومنها قضية مياه النيل وغيرها من القضايا الحالية”.

وأضاف الغانم” ان الكويت قيادة وحكومة وبرلمانا وشعبا تؤكد على وقوفها بجانب الشقيقة مصر في مواجهة كافة التحديات التي تواجهه”.

وقال الغانم “لا يخفى على الجميع أن مصر الشقيقة هي القلب النابض للعالم العربي ومتى ماتعافت مصر تعافى العالم العربي بأجمعه، لذلك فان الكويت والكثير من الدول العربية تؤمن بهذه الحقيقة وتطبقها على أرض الواقع”.

وذكر الغانم “على صعيد العلاقات البرلمانية كانت هناك مباحثات مهمة ومثمرة مع معالي الرئيس حنفي جبالي تمخضت عن الاتفاق على التنسيق في كافة المحافل الاقليمية والدولية للتصدي للتحديات التي تواجه العالم الاسلامي والعربي والقضايا التي تهم مصر والكويت “.

وأضاف الغانم “قدرنا ان نكون في هذه المناصب بهذه المرحلة الدقيقة والحساسة، وأسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا بأن نكون على مستوى طموحات الشعبين المصري والكويتي وأن نحقق الأهداف المرجوة “.

واختتم الغانم تصريحه قائلا “أشكر الاخوة في مصر وأوكد على عمق العلاقة الخاصة، ونشكرهم على الاعتناء بكل الكويتيين الموجودين في مصر سواء طلبة او غيرهم، وايضا نؤكد على الدور الهام للاخوة الجالية المصرية في الكويت”.

من جهته قال رئيس مجلس النواب المصري المستشار الدكتور حنفي جبالي في تصريح للصحفيين “أرحب برئيس مجلس الأمة الكويتي وهذه مناسبة تاريخية ان يلتقي الأخوة والأحبة في مقر مجلس النواب المصري، وهذا ليس جديدا علينا فالشعب المصري والشعب الكويتي واحد طوال التاريخ وعبر كل الأزمنة وهذا يظهر ويبدو واضحا من المواقف الواحدة في كل المناسبات” .

وأضاف جبالي “الرئيس الغانم شرفنا اليوم وأعتبرها زيارة تاريخية لمجلس النواب المصري تحسب لمعاليه واشكره على تفضله بكلمته الرقيقة الجميلة عن العلاقات بين الكويت ومصر وهي تعبر عن واقع حقيقي”.

وذكر جبالي “سوف نتبادل التنسيق والتعاون في المحافل البرلمانية الدولية بإذن الله، ونتمنى للشعب الكويتي الشقيق كل الخير والرفاهية والسعادة بقيادة سمو الأمير حفظه الله”.

المصدر
الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى