الحويلة: لجنة (شؤون التعليم) تبحث قضية غير المقبولين في البعثات الداخلية والخارجية غدا الخميس

أعرب مقرر لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد النائب د. محمد الحويلة، عن أمله في التوصل إلى حلول ومعالجة لقبول الطلبة خريجي الثانوية العامة المستوفيين للشروط الذين لم يكن لديهم الفرصة في القبول بالبعثات الداخلية والخارجية في اجتماع اللجنة غداً.

وأكد الحويلة في تصريح صحفي أهمية البعثات الدراسية في تلبية رغبات الطلبة في التحصيل العلمي الذي يريدونه، معتبرا أن الابتعاث يعد أحد أهم أسباب الارتقاء بالمسيرة التعليم، وارتفاع معيار الكفاءات العلمية، وتطور سوق العمل وتغذيته بمختلف التخصصات التي يحتاجها.

ورأى أن الاستثمار الوطني الحقيقي هو الاستثمار في العنصر البشري وهذا يستدعي التخطيط الجيد له كل عام وتطوير آلية البعثات الداخلية والخارجية وزيادة عدد المقاعد المختلفة بما يتناسب مع التنامي في أعداد الطلبة، وزيادة عدد الجامعات ودول الابتعاث لفتح المجال أكثر أمام الطلبة حتى لا يتأثر اعداد الطلبة المبتعثين ولا تعرقل مسيرتهم التعليمية.

وأكد أن اللجنة التعليمية البرلمانية تعمل دائماً لصالح العملية التعليمية في البلاد وكل ما يتعلق بمستقبل الطلبة ورعايتهم دراسياً وأكاديمياً من اجل إعداد خريجين متميزين قادرين على المنافسة في سوق العمل المحلي والعالمي لتحقيق رؤية الكويت.

المصدر
الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى