المستشار سلطان بوجروه: نضع خططا لتقليل ضغط العمل في المحاكم والمؤسسات الاصلاحية

قال المحامي العام الأول في النيابة العامة الكويتية المستشار سلطان بوجروه اليوم الخميس إن دولة الكويت تضع الخطط لتقليل ضغط العمل على المحاكم والمؤسسات الإصلاحية عبر اتباع وسائل متطورة من بينها العدالة التصالحية.

وقال المستشار بوجروه لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر دولي للنيابة العامة الأردنية ان العدالة التصالحية وسيلة متطورة وحديثة تستهدف تخفيف عبء العمل داخل الدوائر القضائية والمؤسسات الاصلاحية.

واضاف بوجروه ان العادلة التصالحية تتوخى دمج من ارتكبوا جرائم في خطط إصلاحية حديثة وإعادتهم إلى وضعهم الطبيعي داخل المحتمع موضحا ان ” لها أهمية في وقتنا الحاضر قصوى لأنها تعتبر بديلا للعقوبات السالبة للحرية والعالم أجمع يتجه نحوها”.

وبشأن المؤتمر الذي يعقد تحت رعاية العاهل الاردني توقع المستشار بوجروه بان يخرج بتوصيات ستستفيد منها الدول المشاركة بما فيها الدول العربية .

وحول المشاركة الكويتية في المؤتمر ذكر المستشار بوجروه أن الوفد الكويتي يشارك بورقة عمل تم إعدادها بعنوان (تجربة العدالة التصالحية وتطبيقاتها في القوانين الكويتية على رأسها قانون الاحداث) مؤكدا اهتمام الكويت بهذا المسائل.

وأكد انه وفق الاحصائيات ثبت نجاح منظومة العدالة التصالحية في الكويت لافتا الى مساعيها لترسيخ هذه التجربة.

ويشارك في أعمال المؤتمر الذي يقام بعنوان (العدالة التصالحية في السياسة الجنائية المعاصرة) نواب عامون وأعضاء سلك النيابة العامة في الدول العربية بالاضافة الى عدد من الخبراء المختصين في مجال العدالة التصالحية وممثلي منظمات دولية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى