وزير التجارة: إنشاء “جوجل العالمية” منطقة سحابية في الكويت يدعم بنيتها التحتية الرقمية

أكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مازن الناهض أن افتتاح شركة (جوجل العالمية) مكتبا لها والاستثمار في إنشاء منطقة سحابية خاصة بها داخل الكويت من شأنهما دعم البنية التحتية الرقمية في البلاد وإدارة مهام الأعمال الرقمية بكفاءة عالية وتمكينها من تخزين البيانات بشكل آمن.

وقال الوزير الناهض في بيان صحفي اليوم الثلاثاء إن الاتفاقية الإطارية للشراكة الاستراتيجية بين دولة الكويت وشركة (جوجل كلاود العالمية) التي تم توقيعها أخيرا تسهم في تحليل البيانات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وغيرها من أجل تحقيق التحول الرقمي.

وأوضح أن المنطقة السحابية تتكون من ثلاثة مراكز بيانات بأحدث المواصفات والمعايير العالمية لتلبية الطلب الواسع على خدماتها كما ستدعم مؤسسات القطاع العام وقطاع الأعمال والشركات في مسيرتها للتحول الرقمي لتساهم في تحقيق طموحات الكويت للتحول لاقتصاد قائم على البيانات والمعرفة.

وذكر أن اتفاقية (جوجل كلاود) بالتعاون مع هيئة تشجيع الاستثمار المباشر ستخلق فرصا وظيفية للشباب الكويتيين كما ستتيح للحكومة الاستفادة من تكنولوجيا الشركة وخبرتها في مجال البيانات والأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي لدعم مشروعات التحول الرقمي كأحد ممكنات رؤية (كويت جديدة 2035) في مجالات الرعاية الصحية والتعليم والتعافي من الكوارث والمدن الذكية وغيرها.

وبين أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات سيتعاون مع الشركة لإطلاق برنامج وطني سيعمل على تعزيز مهارات أكثر من 5000 مواطن كويتي من الطلبة والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص بمجال التقنيات الرقمية وتحليل البيانات المتطورة والتعلم الآلي والذكاء الاصطناعي وحلول أمن المعلومات.

وأكد الوزير الناهض أن الاتفاقية تعتبر إنجازا مهما علاوة على أنها تعكس التزام شركة (جوجل العالمية) بالاستثمار في المستقبل الرقمي بالمنطقة.

وكان مجلس الوزراء أكد في اجتماعه الأسبوعي أمس الاثنين أهمية الاتفاقية الإطارية للشراكة الاستراتيجية بين حكومة دولة الكويت وشركة (جوجل كلاود) في دعم وتمكين التحول الرقمي الشامل في الجهات الحكومية والشركات الرئيسية المملوكة للدولة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى