مركز “مكافحة السرطان” يطلق بعد غد مؤتمر الكويت الرابع لسرطانات الجهاز الهضمي

أعلن مركز الكويت للمكافحة السرطان عن انطلاق مؤتمر الكويت الرابع لسرطانات الجهاز الهضمي بعد غد الخميس ويهدف إلى تقديم خارطة طريق شاملة من أجل تحقيق افضل النتائج في علاج سرطانات الجهاز الهضمي.

وقال استشاري جراحة الأورام في المركز الدكتور مدحت عطيفة في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء إن المؤتمر الذي سيقام تحت رعاية وزير الصحة الدكتور احمد العوضي سيقدم مراجعة شاملة ودقيقة عن أحدث الأساليب في علاج سرطانات الجهاز الهضمي.

وأضاف عطيفة أن جراحة الأورام وتخصصاتها الدقيقة تمثل أعلى مستوى من الخدمة الطبية الفاعلة المقدمة لمرضى سرطانات الجهاز الهضمي مبينا أن كل إجراء جراحي مصمم خصيصا لكل مريض حسب نوعية ومرحلة المرض.

وأشار إلى أن سرطانات المرئ والمعدة تعتبر من أهم المشاكل الصحية الخطيرة إذ تأتي في الترتيب الثاني من حيث إجمالي عدد الوفيات.

وأوضح أن العقد الماضي شهد تقدما ملحوظا بأسلوب علاج مثل هذه الأنواع من السرطانات على مستوى التشخيص والتحديد المرحلي للأورام وتطور العلاج الجراحي المناسب.

وكشف عن استحداث جراحات المناظير الجراحية والروبوت واعتمادها كبديل للجراحات التقليدية في علاج هذا النوع من السرطانات للحالات المبكرة لتحقيق معدلات شفاء عالية.

وأوضح أن حالات سرطان القولون والمستقيم تعد أحد أشد الأمراض فتكا بالمريض والأكثر شيوعا بين مرضى السرطان إلا أنه لحسن الحظ يستجيب معظمها جيدا للعلاج الجراحي الدقيق.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى