“الوطني للثقافة” ينعى الإعلامي محمد السنعوسي أحد الرواد والمؤسسين للحركة الإعلامية والثقافية بالبلاد

نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ببالغ الحزن والأسى المغفور له بإذن الله تعالى الإعلامي القدير محمد السنعوسي أحد الرواد والمؤسسين للحركة الإعلامية والثقافية في البلاد والذي انتقل إلى جوار ربه اليوم الثلاثاء عن عمر ناهز 84 عاما.

ونقل الأمين العام للمجلس بالتكليف الدكتور عيسى الأنصاري في بيان صحفي تعازي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب رئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري وكافة العاملين بالمجلس لأسرة الفقيد.

وأعرب الأنصاري عن خالص التعازي لذوي الفقيد ولكافة الشعب الكويتي والعاملين في المجال الإعلامي والفني والثقافي داعيا المولى عز وجل أن يسكنه فسيح جناته ويلهم أهله ومحبيه الصبر والسلوان.

وذكر أن الكويت فقدت وزير الإعلام الاسبق والإعلامي المخضرم محمد السنعوسي بعد مسيرة مليئة بالعطاء والإنجاز في المجالين الإعلامي والثقافي إذ يعد الراحل أحد أعمدة القطاع الاعلامي والتلفزيوني في البلاد.

وبين أن السنعوسي تقلد الكثير من المناصب البارزة في الدولة منها إدارة شركة المشروعات السياحية إذ أحدث نقلة نوعية في المجال الترفيهي في الكويت علاوة على دوره الفاعل في العديد من اللجان المحلية والدولية وجمعيات النفع العام والقطاعات الأهلية اضافة إلى عمله مستشارا في جهات عدة ومؤسسات إعلامية وصحف عربية ومحلية.

وأفاد بأن السنعوسي يعتبر قامة إعلامية ومدرسة خرجت أجيالا من المثقفين اذ شهد الإعلام الكويتي عصرا ذهبيا في عهده فهو أحد مؤسسي تلفزيون الكويت الرسمي حيث عمل مسؤولا للتنفيذ ومخرجا ومنسقا للبرامج ومنتجا ومعدا وغيرها من الوظائف الفنية والاشرافية.

ومن أبرز إنجازات الراحل مساهمته في انتاج فيلم (الرسالة) الشهير و(عمر المختار) كما اشتهر في مسيرته الإعلامية بتقديم عدد من البرامج الحوارية ذات الطابع الاصلاحي التي سلطت الضوء على الكثير من المشاكل الاجتماعية والسلوكيات الخاطئة بهدف توعية المجتمع.

وأشار الى اسهامات الفقيد خلال مسيرته الإعلامية المشرفة والزاخرة بالعطاء في الحركة الفنية والثقافية في الكويت إذ كان له الفضل في تأسيس نادي الكويت للسينما وتأسيس فرقة التلفزيون للفنون الشعبية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى