السفير الكويتي بالخرطوم: الهلال الأحمر الكويتي يخطط لإنشاء قرية نموذجية للأطفال الأيتام في دارفور

أعلن سفير دولة الكويت بالخرطوم الدكتور فهد الظفيري اليوم الاثنين أن الهلال الأحمر الكويتي يخطط لإنشاء قرية نموذجية للأيتام بولاية شمال دارفور.

وقال الظفيري في تصريح خاص لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان أمين عام جمعية الهلال الأحمر الكويتي مها البرجس نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب والهلال الاحمر اعربت عن رغبتهم في انشاء قرية نموذجية للاطفال الايتام في دارفور على غرار ما حدث في عدد من الدول الأفريقية.

وأضاف الظفيري أن النزاعات المسلحة في السودان وخاصة في اقليم دارفور ادت لوجود الالاف من الضحايا منهم الايتام والارامل والمحتاجين دون سبل عيش كريمة.

واشار الى تطلع الكويت للتعاون مع السودان في المجالات التجاربة الاستثمارية والتنموية بعد تشكيل حكومة انتقالية وتجاوز الازمة السياسية منوها الى ان السودان كان من اوائل الدول العربية التي استفادت من قروض وتسهيلات الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية في عام 1962 لصالح مشروع سكك حديدية.

في السياق رحب والي شمال دارفور نمر عبدالرحمن بنية الهلال الاحمر الكويتي انشاء قرية نموذجية للاطفال في ولاية شمال دارفور وقال في تصريح خاص ل(كونا) “نتعهد بتذليل كل العقبات امام المشروع الذي من شانه خلق أثر كبير في حياة المشردين والارامل” معربا عن امله في مزيد من التعاون خلال الفترة القادمة.

واشار والي شمال دارفور الى ان الكويت تاريخيا ظلت داعمة للسودان مما جعلها تحظى بمكانة خاصة عند الشعب السوداني لاسيما وانها لا تسعى لتحقيق اجندة سياسية من خلال دعمها الاقتصادي والتنموية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى