“البيئة” ترصد 26 مخالفة خلال حملة تفتيش بمنطقة الوفرة بالتعاون مع “الداخلية والبلدية”

رصدت فرق الهيئة العامة للبيئة اليوم الاحد 26 مخالفة بيئية في منطقة الوفرة خلال حملة تفتيشية قامت بها بالتعاون مع وزارة الداخلية وبلدية الكويت.

وقالت مدير ادارة العلاقات العامة والاعلام في الهيئة شيخة الابراهيم لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الحملة اسفرت عن رصد تعديات برية وتم تحرير مخالفات بيئية وفقا للمادتين 40 و41 من قانون حماية البيئة.

واوضحت الابراهيم ان المادة (40) تبين أنه “يحظر على كل من يرتاد المناطق البرية بقصد إقامة المخيمات أو لأي غرض آخر القيام بأي نشاط من شأنه الإضرار بالتربة أو التأثير على خواصها الطبيعية أو تلويثها على نحو يؤثر على قدرتها الإنتاجية وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون الاشتراطات والمعايير الواجب التقيد بها”.

واضافت أن عقوبة المادة (40) غرامة لا تقل عن 250 دينارا ولا تزيد على خمسة آلاف لكل من خالف حكم هذه المادة.

وذكرت ان المادة (41) تنص على أنه “يحظر مباشرة الرعي أو استغلال الأراضي في الزراعات المروية أو أي نشاط آخر من شأنه أن يضر بكمية أو نوعية الغطاء النباتي في أي منطقة مما يؤدي إلى التصحر أو تدهور البيئة البرية”.

كما وتنص المادة نفسها أنه “يحظر إتلاف المزروعات والنباتات والأشجار وقطف الأزهار في الميادين والشوارع والمرافق العامة أو اقتلاع الأشجار والنباتات البرية في الأراضي العامة ويستثنى من ذلك ما تحدده اللائحة التنفيذية لهذا القانون لدواعي التنمية وفي كل الأحوال يتم الالتزام بتعويض ما تم اقتلاعه من المسطحات الخضراء والاشجار”.

وأهابت الابراهيم بالجميع ضرورة الالتزام باللوائح والارشادات والنظم الواردة بقانون حماية البيئة لتجنب المخالفات المقررة بالقانون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى