وزير التربية: الاختبارات الورقية للصف ال12 بقسميه تسير بكل يسر وسلاسة

أكد وزير التربية الكويتي الدكتور علي المضف أن الاختبارات الورقية للصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي تسير بكل يسر وسلاسة.

جاء ذلك في تصريح صحفي للوزير المضف خلال جولة تفقدية قام بها على عدد من اللجان المخصصة لامتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2020-2021 للصف الثاني عشر شملت ثلاث مدارس هي مدرسة (عيسى الهولي الثانوية بنين) بمنطقة الأحمدي التعليمية و(ثانوية العدان بنات) التابعة لمنطقة مبارك الكبير التعليمية و(ثانوية العصماء بنت الحارث بنات) وتتبع منطقة العاصمة التعليمية.

وأوضح ضاف الوزير المضف أن المدارس بذلت جهدا واضحا في تنظيم وتهيئة اللجان وتطبيق جميع الاشتراطات الصحية التي أوصت بها وزارة الصحة بحذافيرها من تباعد اجتماعي وتوفير المعقمات والكمامات على الطلبة والهيئتين التعليمية والإدارية.

وأشار إلى أن الطواقم التعليمية والإدارية في المناطق والمدارس قامت بعمل جبار وجهود كبيرة لتسهيل سير عملية الاختبارات في مختلف اللجان.

ولفت إلى أن محتوى الامتحانات جاء متوافقا مع المادة العلمية التي تلقاها الطلبة في التعليم عن بعد لافتا إلى أنه “وجدنا ارتياحا من قبل الطلبة على أسئلة الاختبارات”.

وأشاد بالجهود المبذولة والتعاون المجتمعي لعقد اختبارات ورقية في بيئة آمنة تهدف لحماية الأبناء الطلبة وعدم تعريضهم للخطر متمنيا لهم التفوق والنجاح فيما تبقى من اختبارات وتحقيق أهدافهم وطموحاتهم العلمية والعملية.

كما قام وكيل وزارة التربية الدكتور علي اليعقوب بزيارة تفقدية إلى عدد من مدارس منطقة الأحمدي التعليمية حيث زار (ثانوية عبدالله العباس) و(ثانوية أيوب الايوب) وثانوية (جمانة بنت الحسن) للاطمئنان على سير عملية الاختبارات فيها.

بدوره قام الوكيل المساعد للتعليم العام بالوزارة أسامة السلطان بزيارة إلى عدد من مدارس منطقة الجهراء التعليمية يرافقه مدير عام منطقة الجهراء التعليمية بالانابة حمد السعيد حيث زار ثانوية (آمنة بنت الأرقم) وثانوية (خالد بن سعيد) ومدرسة الجهراء المتوسطة للاطلاع على لجان الاختبارات والاطمئنان على إجراءات المدارس من الناحية الصحية والوقائية لاستقبال الطلبة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى