انطلاق اختبارات الصف ال12 في معاهد التعليم الديني

انطلقت صباح اليوم الثلاثاء امتحانات الفترة الدراسية الثانية للعام الدراسي 2020/2021 في معاهد التعليم الديني (الصف ال12) على أن تبدأ غدا الأربعاء الامتحانات في مدارس التعليم العام والخاص والتربية الخاصة.

وأكد وكيل الوزارة المساعد للتعليم العام أسامة السلطان في تصريح صحفي على هامش تفقده ومدير إدارة التعليم الديني أنور عبدالغفور سير عملية الاختبارات أن الترتيبات والاستعدادات لاستقبال الطلبة للاختبارات الورقية كانت مميزة وباتباع جميع الاشتراطات الصحية المتفق عليها من اللجنة المشتركة بين وزارتي التربية والصحة.

وأوضح السلطان أن الهيئتين التعليمية والإدارية قامتا بجهود واضحة لتوفير كل ما يحتاجه الطلبة لأداء الاختبار بطريقة آمنة وتوفير كل احتياجات الطالب أثناء فترة الاختبارات.

من جانبه قال عبدالغفور إنه تم استقبال 1522 طالبا وطالبة ما بين طلبة الصباحي والمسائي والمنازل وتم توزيعهم على 17 لجنة مع الالتزام التام بكل الاشتراطات الصحية من تباعد اجتماعي وارتداء الكمامة وتعقيم اليدين وقياس الحرارة قبل الدخول للجنة الاختبار للتأكد من سلامة الطلاب والطالبات.

وأضاف عبد الغفور أنه تم عمل مسحات (PCR) للطلبة قبل الاختبار للتأكد من سلامتهم في حين وفرت إدارة التعليم الديني رابطا إلكترونيا يتيح للطالب إرسال نتيجة المسحة للادارة قبل الحضور للجنة الاختبار كي لا يتأخر في عملية الدخول وتم تعميمها على بوابة الدخول بهدف توفير بيئة سليمة وآمنة.

من ناحيته قال مدير معهد عبدالرحمن السميط الديني سلطان الزعبي إنه “بفضل الله عز وجل باشرنا اليوم اختبارات الثانوية العامة في التعليم الديني بمادة اللغة العربية (النحو والصرف) بعد جهود بذلت خلال فترة طويلة من العمل”.

وأكد الزعبي حرص إدارة التعليم الديني على تجهيز وتقديم كل الدعم الكامل لأبنائنا الطلبة من حيث الدروس والتقوية والتواجد معهم والرد على استفساراتهم طوال الوقت وتدريب الهيئتين التعليمية والإدارية وأولياء الأمور لتطبيق الاشتراطات الصحية متمنيا لأبنائه الطلبة التوفيق والنجاح.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى