سفارة دولة الكويت لدى بريطانيا ترحب بقرار منح الكويتيين ميزة التمتع بالنظام الإلكتروني للاعفاء من التأشيرة

رحبت سفارة دولة الكويت لدى المملكة المتحدة بإعلان الحكومة البريطانية عن قرارها بمنح المواطنين الكويتيين تسهيلات كبيرة في الحصول على التصريح لدخول الأراضي البريطانية والذي يعطي الكويتيين ميزة التمتع بالنظام الإلكتروني للاعفاء من التأشيرة والذي سيبدأ العمل به في العام 2023.

وأوضحت السفارة في بيان صحفي اليوم الاثنين أن هذا النظام يضمن حصول المواطنين على تصريح لدخول بريطانيا في وقت وجيز لقاصدي الزيارة لفترات قصيرة ولمرات متعددة عبر المنصة الإلكترونية التي سيتم تخصيصها من السلطات المعنية في بريطانيا لهذا الغرض.

وأضافت أن هذا القرار يعكس بشكل جلي المستوى المرموق لعلاقات التحالف والشراكة الوطيدة بين دولة الكويت والمملكة المتحدة والممتدة جذورها إلى أكثر من 123 عاما شهدت محطات تاريخية عدة زاخرة بأمثلة تثبت عمق الصداقة العريقة بين قيادتي البلدين وشعبيهما.

وشددت على أن القرار البريطاني يعتبر ثمرة جهود مضنية ومتواصلة بذلتها وزارة الخارجية في دولة الكويت إلى جانب الجهات المعنية الأخرى والتي استمرت لسنوات عديدة في عملها من أجل تسهيل سفر المواطنين الكويتيين إلى المملكة المتحدة.

وبينت أن ذلك يعد ترجمة لحرص حكومة دولة الكويت على متابعة جهودها الرامية إلى ضمان تيسير سفر المواطنين الكويتيين إلى جميع أنحاء العالم لا سيما المملكة المتحدة التي تعتبر وجهة أساسية للمواطنين الكويتيين سواء من السياح أو الطلبة أو متلقي العلاج وأسرهم.

وأفادت بأن النظام الحالي لاستخراج التأشيرات لدخول المملكة المتحدة ما زال قائما وأنه يتوجب على المواطنين الكويتيين الحصول على تأشيرة مسبقة كما هو معمول به حاليا وحتى تطبيق هذه التسهيلات الجديدة المتعلقة بالنظام الإلكتروني للاعفاء من التأشيرة في العام 2023.

وأوضحت السفارة أنها ستواصل العمل مع الجهات البريطانية المعنية من أجل استكمال كافة التفاصيل والأمور المتعلقة بتطبيق هذا القرار وضمان دخوله حيز النفاذ في بداية العام المقبل.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى