أسهم علي بابا تتراجع 8% بعد نفي مجموعة الملياردير جاك ماAnt Group خطط إحياء الاكتتاب العام الأولي

أغلقت أسهم مجموعة علي بابا على انخفاض بنسبة 8.13% في بورصة نيويورك، بعدما أعلنت شركة Ant Group الصينية، التابعة للملياردير جاك ما، أنها لا تخطط في الوقت الحالي لإحياء الاكتتاب العام الأولي للشركة، وهو ما أكدته لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية.

واصلت أسهم المجموعة تراجعها في بورصة نيويورك 0.8% في تداول ما بعد الإغلاق، رغم ارتفاع السهم في بورصة هونغ كونغ بنحو 1.8%.

تبلغ ثروة مؤسس مجموعة علي بابا، جاك ما، نحو 25.2 مليار دولار، وفقًا لتقديرات فوربس اللحظية.

لا خطط لإحياء الاكتتاب

تم تداول الأخبار أمس بأن المنظمين الماليين الصينيين بدأوا مناقشات في مرحلة مبكرة حول إحياء الاكتتاب العام لشركة Ant Group، وهو ما نفته الشركة.

كما أفادت لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية، التي ستعطي الضوء الأخضر لإدراج القوائم، في بيان يوم الخميس أنها لم تجر أعمال التقييم والبحث فيما يتعلق بالاكتتاب العام الأولي المحتمل لمجموعة Ant Group .

وهو ما أكده أيضًا المتحدث باسم الشركة لشبكة CNBC ”بتوجيه من المنظمين، نحن نركز على المضي قدمًا بثبات في أعمال التصحيح لدينا وليس لدينا أي خطة لبدء طرح عام أولي”.

وقد أنعكس ذلك على أداء سهم على بابا الذي أُغلق أمس على أنخفاض بنسبة 8.13%، وقد واصل السهم الانخفاض ولكن بنسبة طفيفة 0.86% ، في تداولات ما بعد الإغلاق في بورصة نيويورك.

يذكر أن مجموعة Ant قد خرجت عن مسار الاكتتاب العام الأولي الذي قُدرت قيمته بنحو 37 مليار دولار من قبل المنظمين الصينيين في أواخر عام 2020.

إدراج قياسي

كان ينظر إلى خطط إدراج مجموعة Ant القياسي في بورصتي شنغهاي وهونغ كونغ على أنه استكمال لنجاح الملياردير ما، الذي طرح مجموعة على بابا في بورصة نيويورك في عام 2014 بقيمة 25 مليار دولار، حيث كان هذا الإدراج هو الأكبر عالميًا في هذا الوقت.

لكن تدخل الرئيس الصيني شي جين بينغ لمنع إتمام الإدراج القياسي لمجموعة Ant، وذلك بعد أيام من شن مؤسس المجموعة العاملة بالتكنولوجيا المالية، الملياردير جاك ما، في ذلك الوقت، هجومًا علنيًا على هيئات الرقابة المالية والبنوك في البلاد.

ولكن في خطوة تمثل واحدة من أكبر المكاسب الخارجية لشركة Ant منذ خروجها من هذا الاكتتاب، أطلقت مجموعة Ant Group، هذا الأسبوع، بنك ANEXT Bank الرقمي في سنغافورة بعد موافقة الجهات الناظمة، كأكبر فروع منصة مالية عبر الإنترنت في الصين خارج سوقها المحلية.

المصدر
فوربس

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى