مجلس التعاون الخليجي يوقع مذكرة تفاهم مع الوكالة البريطانية لمكافحة الجريمة

وقع مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع الوكالة الوطنية البريطانية لمكافحة الجريمة (ان سي اي) بهدف تعزيز التعاون الثنائي في مجال مكافحة المخدرات.

ووقع الاتفاقية بالدوحة مدير المركز العميد صقر المريخي فيما وقعها عن الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بالمملكة المتحدة المدير الإقليمي لمنطقة الخليج العربي جيمس ميترا.

واكد المريخي في بيان صحفي اهتمام المركز بالتعاون والشراكة والتنسيق مع الجهات النظيرة بهدف الاستفادة من الخبرات المتنوعة في مختلف المجالات الأمنية والفنية مع مطابقة الأهداف تجاه مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والرقابة على السلائف الكيميائية على المستويين الإقليمي والدولي.

وقال ان توقيع مذكرة التفاهم مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة سيعود بالعديد من الفوائد على الجانبين ويعمل على فتح آفاق جديدة أمام الجميع لتحقيق تطلعاتنا ومن شأنه أن يسهم في تعزيز أواصر التعاون فيما بيننا.

واكد توحيد جميع الجهود بين المؤسسات الأمنية لدول المجلس لتحقيق ما نصبو إليه جميعا من دعم وترسيخ منظومتنا الأمنية الإقليمية والدولية وإيجاد سياج أمني قوي قادر على حماية دولنا من آفة المخدرات والمتعاملين معها بالتعاون مع المؤسسات الاقليمية والدولية في هذا المجال.

من جهته اكد المدير الإقليمي للوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة بالمملكة المتحدة جيمس ميترا أهمية دور المركز الإقليمي والدولي في مجال مكافحة المخدرات.

وقال “التعاون بين منظمتينا يشهد تطورا لافتا خاصة أن تجارب العمل مع مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية تم خلالها تنفيذ العديد من الأنشطة المشتركة”.

وتأتي المذكرة في إطار سعي مركز المعلومات الجنائية لمكافحة المخدرات لمجلس التعاون لدول الخليج العربية لمد جسور التعاون مع المراكز والمنظمات والهيئات الإقليمية الدولية.

وتهدف مذكرة التفاهم الى تعزيز التعاون في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية والسلائف الكيميائية والجرائم المنظمة والخطيرة الأخرى المرتبطة بها من خلال تبادل المعلومات الاستخباراتية في مجال مكافحة الاتجار غير المشروع بالمواد المخدرة والمؤثرات العقلية والرقابة على السلائف الكيميائية بجانب تبادل الخبرات وإعداد الدراسات والبحوث ذات الصلة بمكافحة المخدرات.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى