وزارة التربية تؤكد مجددا حرصها التام على سلامة أبنائها الطلبة والطالبات

جددت وزارة التربية تأكيد حرصها التام على سلامة وصحة أبنائها الطلبة والطالبات استعدادا لبدء امتحاناتهم النهائية الورقية للعام الدراسي 2021/2020 ضمن اجراءات صحية احترازية بالتنسيق مع وزارة الصحة وذلك من خلال اطلاق حملة مسحات (PCR) شاملة لطلبة ال12 وطلبة المنازل.

وكانت الوزارة بدأت منذ صباح اليوم الاحد حملتها لجميع طلبة الصف الثاني عشر وطلبة المنازل بجميع صفوفهم غير المحصنين بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) بالتعاون مع وزارة الصحة.

وأكدت وزارة التربية في بيان صحفي حرصها الشديد على “سلامة جميع أبنائنا الطلبة والطالبات” مشيرة الى أن الحملة التي انطلقت اليوم بزخم كبير ودون أي مشكلات تذكر “سوف تتواصل غدا الاثنين من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 8 مساء”.

وفي هذا الصدد شدد مدير عام منطقة الأحمدي التعليمية منصور الديحاني خلال قيامه بمتابعة الحملة وزيارة المدرستين

المخصصتين لفحص ال(PCR) في المنطقة على ضرورة الاطمئنان على تطبيق جميع الاشتراطات الصحية والإجراءت الاحترازية قبل بداية الامتحانات الورقية.

ومن جانبها نوهت مديرة الشؤون التعليمية بمنطقة العاصمة التعليمية دلال الناهض بقيام الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة بوضع خطة لإجراء فحوصات ومسحات ال(PCR) لجميع الطلاب الذين سيدخلون الامتحانات المقبلة.

وقالت الناهض ان ثانوية أحمد البشر الرومي كغيرها من المدارس المخصصة للحملة قامت منذ الصباح باستقبال الطلبة من منطقة العاصمة وتنظيم دخولهم لأخذ المسحات اللازمة “وفق الحروف الأبجدية” حرصا على سلامة الجميع.

ولفتت الى أن الوزارة حريصة أشد الحرص على صحة الطلبة والطالبات لذا “تمت مراعاة جميع الاجراءات والاحترازات الطبية اللازمة” وقامت بتوفير أقصى درجات الحماية الصحية أثناء أخذ المسحات مبينة أنه سيتم ايضا أخذ جميع الاحترازات المماثلة خلال أداء الاختبارات الورقية النهائية.

ومن ناحيته شدد مدير الثانوية محمد السالم على الالتزام بكل الشروط الصحية المطلوبة مبينا تفاعل الطلاب وتعاونهم مع هذه الحملة التي تقوم بها الوزارة.

وأكد السالم أن المدرسة باتت مستعدة لاستقبال الطلبة لاجراء الامتحانات الورقية حيث قامت بتجهيز جميع مرافقها من معقمات وأجهزة كاشفة للحرارة اضافة لغرفة خاصة لعزل الطلبة الذين قد تظهر عليهم أية أعراض خلال الامتحانات متمنيا السلامة للجميع والتوفيق والنجاح للطلبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى