وفد دولة الكويت ينسق مع المجموعة العربية لتوحيد المواقف أمام مؤتمر العمل الدولي

قال المدير العام للهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى اليوم الاثنين إن وفد دولة الكويت الى مؤتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف شارك في الاجتماع التنسيقي الأول للمجموعة العربية بهدف إيجاد رؤية عربية مشتركة حول الموضوعات التي تدخل ضمن اهتمامات وأولويات المنطقة واحتياجاتها التنموية في المرحلة القادمة.

وأضاف الموسى في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أنه تمت في اثناء الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات أهمها رئاسة المجموعة العربية وتشكيل ممثلي المجموعة العربية في كل من لجنتي التنسيق والصياغة حيث تم ترشيح الدكتور عبد الله الرشيدي عضوا في لجنة الصياغة ممثلا عن دولة الكويت.

وأشار الى أن “وفد دولة الكويت رحب برئاسة وزير القوى العاملة المصري محمد سعفان للمجموعة العربية للمؤتمر لعرض وجهة النظر العربية وذلك بالتنسيق مع المدير العام لمنظمة العمل العربية فايز المطيري ورئيسة مكتب منظمة العمل الدولية في المنطقة العربية الدكتورة ربا جرادات وأطراف الإنتاج من حكومات واتحاد عمال ومؤسسات أصحاب أعمال”.

وأوضح الموسى ان وفد دولة الكويت سوف يشارك ايضا في أعمال اللجان المختلفة والجلسات النقاشية حيث يتم عرض العديد من القضايا التي تهم قطاع العمل على مستوى العالم.

وأضاف ان من بين الملفات المطروحة إمكانية تعديل إعلان منظمة العمل الدولية بشأن المبادئ والحقوق الاساسية في العمل ليشمل ظروف عمل آمنة وصحية بالإضافة الى مناقشة اعتماد صك دولي بشأن التلمذة الصناعية.

ولفت الى أن اللجان ستناقش ايضا قضايا العمل اللائق والاقتصاد الاجتماعي والتضامني والهدف الاستراتيجي للتوظيف كجزء من آلية متابعة إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة.

وبدأت أعمال اللجان المتخصصة في مؤتمر العمل الدولي اليوم الاثنين لتمثل جزءا أساسيا من أعمال مؤتمر العمل الدولي السنوي الذي يضم وزراء العمل وممثلي النقابات العمالية والمهنية واتحادات أصحاب الأعمال وذلك تمهيدا للجلسات العامة التي تنطلق في ال6 وتتواصل حتى ال11 من يونيو المقبل.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى