“الوطنية العقارية” تحقق 3.3 مليون دينار أرباحا صافية في نهاية الربع الأول من العام الحالي

أعلنت الشركة الوطنية العقارية تحقيقها أرباحا صافية بلغت 3ر3 مليون دينار كويتي بربحية سهم بلغت 2ر2 فلس للسهم الواحد في نهاية الربع الاول من العام الحالي.

وقالت الشركة في بيان صحفي اليوم الاحد ان الارباح تضاعفت عند مقارنتها بالفترة ذاتها من العام الماضي اذ بلغت الايرادات التشغيلية 3ر8 مليون دينار بزيادة قدرها 46 في المئة عن العام الماضي.

وذكرت ان اجمالي الاصول بلغ 598 مليون دينار في 31 مارس 2022 بزيادة قدرها 23 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها في 2021.

ونقل البيان عن نائب رئيس مجلس ادارة الشركة والرئيس التنفيذي فيصل السلطان قوله انه على الرغم من حالة عدم اليقين الاقتصادي العالمي السائدة الا ان (الوطنية العقارية) استطاعت تحقيق نتائج ايجابية بفضل ادارة المخاطر السليمة التي تحرص ادارة الشركة على تنفيذها.

واضاف السلطان ان الشركة ستسمتر باتخاذ الاجراءات الاحترازية اللازمة “في هذه الاوقات غير المسبوقة” لضمان المحافظة على الملاءة المالية والوفاء بالتزاماتها امام المساهمين.

واوضح ان (الوطنية العقارية) تعد اكبر مساهم بحصة نسبتها 22 في المئة في شركة (اجيليتي) للمخازن العمومية التي شهد ادائها التشغيلي والمالي خلال الربع الاول تحسنا ملحوظا مقارنة بنفس الفترة من عام 2021 ما انعكس ايجابيا على نتائج الشركة الوطنية العقارية.

وذكر ان مشروع شركة (ريم مول) الواقع في جزيرة الريم في ابوظبي والمملوك للشركة اكتملت اعمال بنائه بنسبة 98 في المئة وتم افتتاح اول متجر بداخله موضحا ان افتتاح المجمع بالكامل سيسهم بشكل كبير في رفع الايرادات التشغيلية ل(الوطنية العقارية).

وبين ان مجمع (ريم مول) في جزيرة الريم في ابوظبي يضم اكثر من 450 متجرا وسوف يستقطب كبرى العلامات التجارية في المنطقة والتي سبق ان اكدت تأجيرها في المجمع.

يذكر ان الشركة الوطنية العقارية تأسست عام 1973 وهي شركة مدرجة في بورصة الكويت وتقوم بالاستثمار وتطوير وادارة العقارات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى