“الداخلية”: احباط محاولة تهريب 600 كيلو غرام من “الحشيش” وضبط 3 مهربين بحوزتهم 130 كيلو من “الشبو”

أعلنت وزارة الداخلية اليوم السبت تمكن خفر السواحل من إحباط محاولة تهريب نحو 600 كيلو غرام من مادة الحشيش المخدرة إلى جانب ضبط ثلاثة مهربين على متن زورق من الجنسية الآسيوية بحوزتهم 130 كيلو من مادة (الشبو) المخدرة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن الادارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني إن الإدارة العامة لخفر السواحل تمكنت من احباط محاولة تهريب 600 كيلو غرام تقريبا من مادة الحشيش المخدرة بعد رصد هدف عن طريق المنظومة الرادارية قادما من خارج المياه الاقليمية الكويتية متجها الى جزيرة كبر.

وأضاف البيان أنه تم احالة المتهمين والمضبوطات الى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لافتا إلى أن القوة الجوية الكويتية وإدارة الإطفاء والإنقاذ البحري قاموا بتقديم الدعم والاسناد في هذه العملية.

وذكر أن خفر السواحل تمكنوا أيضا من ضبط ثلاثة مهربين من الجنسية الآسيوية على متن زورق وبحوزتهم كمية كبيرة من المواد المخدرة تقدر ب 130 كيلو من مادة الشبو المخدرة وتم احالتهم والمضبوطات الى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

وأكدت الوزارة أن الضبطيات تأتي في إطار تعليمات وتوجيهات النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بمنع التسلل واحباط جميع محاولات التهريب على الحدود البحرية وبمتابعة من وكيل وزارة الداخلية الفريق أنور البرجس وإشراف المدير العام للادارة العامة لخفر السواحل بالتكليف العميد طلال المونس.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى