وزيرة الاقتصاد النمساوية: وقف امدادات الغاز الروسي أمر مرفوض بالنسبة لنا

قالت وزيرة الاقتصاد النمساوية مارغريت شرامبوك اليوم الجمعة إن بلادها لا تزال تعارض وقف امدادات الغاز الروسي معتبرة ان ذلك “خط أحمر” واضح بالنسبة للنمسا.

ونقلت وكالة الصحافة النمساوية عن شرامبوك القول انه “يجب عدم ارسال إشارات إذا لم نتمكن من تطبيقها وهذا ينطبق على النمسا وألمانيا لأن البلدين لن يتمكنا من الصمود في حالة وقف امدادات الغاز الروسي إليهما”.

وأضافت شرامبوك أن “هناك رفضا واضحا من النمسا وألمانيا لخطط وقف هذه الامدادات لأن الحظر سيضر أكثر مما ينفع”.

وأوضحت أنه “في المستقبل لن تتمكن ألمانيا من الاعتماد على شحنات الغاز التي توفرها منشآت التخزين المخطط لها في أراضيها بينما تستطيع النمسا استخدام أموال الضرائب النمساوية لتوفير مخصصات لمرافق التخزين التي تخدم الاحتياجات المحلية”.

وتابعت “نحن نركز على تغطية الاحتياجات المحلية لكن منشأة التخزين في منطقة هيداخ النمساوية والتي تعود ملكيتها لشركة غازبروم الروسية شبه فارغة حاليا”.

وأوضحت أنه “عند ملء مرافق التخزين تركز النمسا في البداية على تلبية الطلب المحلي ويظل الهدف هو ملء التخزين من نسبة 18 في المئة الحالية إلى 80 في المئة”.

واقترحت الوزيرة النمساوية أن يستخدم الاتحاد الأوروبي عملية “التكسير الغازي” لانتاج الغاز مشيرة إلى وجود طرق لاستخراج الغاز الصخري بطريقة صديقة للبيئة.

وأضافت أن “التكنولوجيا تطورت خلال السنوات الأخيرة ويمكن الاستفادة منها في توفير الطاقة إضافة إلى وجود حاجة لشراكات جديدة على سبيل المثال مع السعودية لتوفير الطاقة الشمسية والهيدروجين”.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى