الولايات المتحدة تعلن عن خطة لحظر سجائر النعناع والسيجار المنكه

أعلنت الولايات المتحدة اليوم الخميس عن خطة لحظر سجائر المنثول (بنكهة النعناع) والسيجار المنكه للحد من أعداد المدخنين في البلاد.

وذكر البيت الأبيض في بيان له أن تلك الإجراءات التي اقترحتها إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تهدف للحد من رغبة الشباب في تجربة التدخين ولاحقا الإدمان ومن ثم “زيادة أعداد الذين يقلعون عن التدخين” الذي تشكل الأمراض التي يؤدي إليها والوفيات الناجمة عنها السبب الرئيس للوفيات التي يمكن تجنبها في الولايات المتحدة.

وشدد على أن تطبيق تلك الإجراءات على سجائر المنثول سيكون له تأثير كبير في الصحة العامة منوها بأن الجمع بين نكهة المنثول والتأثيرات الحسية والتفاعل مع النيكوتين في الدماغ يؤدي إلى زيادة احتمال توجه الشباب الذين يبدؤون في استخدام سجائر المنثول إلى الاستخدام المنتظم “كما أن المنثول يجعل الإقلاع عن التدخين أمرا صعبا”.

وأشار إلى أنه في عام 2019 وصل عدد مدخني سجائر المنثول في الولايات المتحدة إلى 5ر18 مليونا تبدأ أعمارهم من 12 عاما بالإضافة إلى معدلات استخدام عالية لتلك السجائر من الشباب الأمريكي من أصل إفريقي ومجموعات عرقية أخرى.

واعتبر أن الإجراءات المقترحة ستؤدي إلى تقليل جاذبية السجائر خاصة بين الشباب مما يقلل من احتمالية تحول الذين قد يجربون سجائر المنثول إلى التدخين المنتظم ويؤدي كذلك إلى تحسين الصحة وتقليل مخاطر وفاة مدخني سجائر المنثول الحاليين عن طريق تقليل استهلاك السجائر وزيادة احتمالية إقلاعهم عن التدخين.

وبشأن السيجار المنكهه أشار البيان إلى أن تلك القواعد المقترحة تسعى لتقليل جاذبيته للشباب أو رغبتهم في تجريبه سيما أن أكثر من نصف مليون شاب في الولايات المتحدة يستخدمون هذا النوع من السيجار.

وأضاف أن الإجراءات المقترحة ستطبق فقط على المصنعين والموزعين والمستوردين والتجار في الولايات المتحدة.

ونقل البيان عن وزير الصحة والخدمات البشرية الأمريكي كزافييه بيسيرا القول إن القواعد المقترحة ستساهم في الحيلولة دون أن يصبح الأطفال هم الجيل الثاني من المدخنين ومساعدة المدخنين البالغين في الإقلاع عن التدخين.

وقال مفوض إدارة الغذاء والدواء الأمريكية روبرت كاليف في البيان إن “إجراءات اعتماد معايير منتجات التبغ هي واحدة من أقوى الأدوات التي قدمها الكونغرس لإدارة الغذاء والدواء” مشددا على أن “الإجراءات التي نقترحها قادرة على الحد بشكل كبير من بدء الشباب بالتدخين وزيادة فرص الإقلاع عن التدخين”.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى