عمومية “مشاريع الكويت” القابضة تقر توزيع أرباح نقدية بنسبة 5%

أقرت الجمعية العمومية العادية لشركة مشاريع الكويت القابضة اليوم الاثنين توزيع ارباح نقدية بنسبة 5 في المئة بواقع 5 فلوس للسهم الواحد.

وقالت الشركة في بيان صحفي بمناسبة منتدى الشفافية الذي تعقده سنويا بعد اجتماع الجمعية إن عرض الاندماج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية سيؤدي إلى تشكيل شركة استثمارية قابضة تتمتع بالقدرة على الاستثمار في قطاعات جديدة.

وأشارت إلى نجاح زيادة رأس المال الذي جمعت الشركة بفضله 80 مليون دينار كويتي (نحو 7ر261 مليون دولار أمريكي) وبالتالي ارتفاع رأسمال الشركة المصدر والمدفوع بنسبة 32 بالمئة ما يعكس ثقة المساهمين باستراتيجية الشركة طويلة الأجل.

ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمجموعة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح قولها إن تطلعات الشركة لعام 2022 إن هذا الاندماج سيساهم في خلق قيمة أكبر لجميع المساهمين ما سيؤدي إلى تشكيل كيان يستفيد من محفظة متوازنة ومتنوعة يوفر تدفقا نقدياأكثر استقرارا.

وذكرت أن حجم شركة المشاريع الجديد سيكون من بين الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا الأمر الذي يوفر للشركة القدرة على الاستثمار في قطاعات جديدة ومواصلة دعم نمو محفظة الاستثمارات الحالية.

وبينت الاندماج سيؤدي إلى تشكيل كيان ينشط في عدد من القطاعات لاسيما الكيماويات البترولية والخدمات النفطية والخدمات المصرفية والمواد الغذائية وإدارة الأصول والبنوك الاستثمارية والإعلام والتأمين والرعاية الصحية واللوجستيات والقطاع العقاري.

يذكر أن شركة مشاريع الكويت القابض هي شركة قابضة تركز على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتنشط في عدة قطاعات إلا أن أنشطتها الرئيسية تتضمن شركات تنشط في قطاعات الخدمات المالية والإعلام والعقارات والصناعة وللمجموعة حصص ملكية رئيسية في بنوك تجارية وشركات تأمين وشركات إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى