الحكومة اليمنية: ميليشيات الحوثي عرقلت تسيير الرحلات من مطار صنعاء

أعلنت الحكومة اليمنية اليوم الأحد تأجيل الرحلة الجوية الأولى من مطار صنعاء بسبب العراقيل التي فرضتها ميليشيات الحوثي وإخلالها بالتزاماتها بموجب الهدنة الأممية.

وقالت الحكومة اليمنية في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) إن الرحلة التي كانت مجدولة في 24 إبريل تأجلت حتى تعود الميليشيات للالتزام بما تم الاتفاق عليه.

وأضافت بأنه تم الاتفاق على اعتماد جوازات السفر الصادرة من الحكومة فقط باعتبارها وثائق وطنية سيادية من حق الحكومة اليمنية حصرا وطبقا لإجراءات تشغيل مطاري (عدن) و(سيئون).

وأعربت عن أسفها لقيام الميليشيات الحوثية بإغلاق كافة منافذ البيع للتذاكر وحصر الإصدار على مكتب الخطوط اليمنية في صنعاء وإصدار تذاكر لمسافرين يحملون جوازات سفر صادرة عنها رغم إلغائها اعتبارا من مارس 2017.

وأشارت إلى أنها طالبت عبر مكتب المبعوث الأممي بضرورة التزام الحوثيين بما تم الاتفاق عليه وتعديل قائمة المسافرين وإنزال أسماء الذين لا يحملون جوازات معترف بها حرصا على التزاماتها أمام المجتمع الدولي والدول المستقبلة.

ولفتت إلى أنها حرصت على عمل كل من شأنه التخفيف من المعاناة الانسانية لليمنيين واتخذت كل الإجراءات الداخلية والخارجية للبدء بتشغيل عدد من الرحلات من وإلى مطار صنعاء بموجب اتفاق الهدنة.

وكانت الحكومة اليمنية أعلنت الاربعاء الماضي أن اولى الرحلات الجوية من مطار صنعاء ستنطلق اليوم الأحد إلى العاصمة الأردنية عمان خلال فترة شهري الهدنة الأممية التي تسري في البلاد منذ مطلع إبريل الجاري وذلك بعد موافقة الأردن على منح التصاريح والتسهيلات اللازمة لتسيير الرحلات.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى