سفير بولندا يشيد بجهود الكويت في التخفيف من معاناة اللاجئين الأوكرانيين في بلاده

أشاد سفير جمهورية بولندا لدى الكويت بافيل لبهوفيتش بالجهود الكويتية في تخفيف المعاناة عن اللاجئين الأوكرانيين في بولندا مؤكدا أنه ليس غريبا على بلد الإنسانية هذا العطاء الإنساني.

وأثنى لبهوفيتش في تصريح لـ(كونا) اليوم عقب لقائه نائب رئيس مجلس إدارة الهلال الأحمر الكويتي أنور الحساوي على جهود الجمعية في تخفيف المعاناة الإنسانية وسرعة استجابتها للنداءات بهذا الشأن وحشد الدعم والتأييد للمتأثرين من الأزمات والكوارث على المستوى الدولي.

وقال إنه اطلع خلال اللقاء على جهود الجمعية في إغاثة المتضررين جراء الكوارث الطبيعية أو من صنع الإنسان لافتا إلى أهمية التنسيق والتعاون في تقديم الدعم للاجئين الأوكرانيين في أزمتهم الحالية.

وعبر عن بالغ الشكر للكويت عبر الهلال الأحمر الكويتي لإيصال المساعدات الإغاثية إلى اللاجئين الأوكرانيين في بولندا مشيرا إلى وجود الأعداد الكبيرة من هؤلاء في بلاده وحاجتهم إلى المساعدات الإغاثية.

من جانبه رحب الحساوي بزيارة السفير البولندي إلى مقر الجمعية مؤكدا حرص (الهلال الأحمر) على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت عبر تقديم الدعم والمساندة للمنكوبين جراء الكوارث الطبيعية أو الكوارث من صنع الإنسان.

وذكر إن الاجتماع تطرق إلى المساعدات التي تقدمها الجمعية للمنكوبين والمتضررين مشيرا إلى التنسيق والتعاون الدائم بين الجمعية والجمعيات الوطنية والمنظمات الإنسانية لمساعدة اللاجئين الأوكرانيين مؤكدا دعم كل جهد إنساني يتماشى مع نهج الكويت الثابت وسياستها الخارجية في تقديم المساعدات الإنسانية للدول التي تتعرض للكوارث أو الأزمات الإنسانية.

المصدر
الدستور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى