اصابة 20 فلسطينيا في اقتحام لقوات الاحتلال الاسرائيلي لباحات الاقصى

اصيب اكثر من 20 فلسطينيا اليوم الخميس في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اعتدائها على المصلين والمرابطين في باحات المسجد الأقصى لتأمين اقتحام المستوطنين.

واضافت جمعية الهلال الاحمر في القدس في بيان ان شابا أصيب بقنبلة صوت في الوجه والاخرين أصيبوا بحالات اختناق من جراء استشناق الغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة صوبهم.

واقتحمت قوات الاحتلال المسجد الأقصى وانتشرت في ساحاته وحاصرت المئات في المصليات بعد ان أقدمت على اغلاقها بحسب بيان لوزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية.

وذكر البيان ان قوات الاحتلال أبعدت المصلين والمعتكفين عن مسار اقتحامات المستوطنين واعتدت على النساء وطردتهن من المسجد الأقصى وأطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت صوبهم.

واضاف ان المستوطنين قاموا بجولات استفزازية في ساحات الحرم وتلقوا شروحات عن “الهيكل” المزعوم وأدوا شعائر تلمودية في الجهة الشرقية وقبالة قبة الصخرة مشيرة الى منع الاحتلال اعدادا كبيرة من الفلسطينيين بخاصة الشباب من دخول الأقصى لأداء صلاة الفجر.

وكانت حكومة الاحتلال قد أعلنت انها ستمنع اقتحامات المستوطنين من يوم غد الجمعة وحتى نهاية شهر رمضان.

على صعيد اخر قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حسين الشيخ ان مساعدة وزير الخارجية الأمريكي ياعيل لامبرت تصل الى فلسطين مساء اليوم في نطاق مسعى لاحتواء التصعيد الحاصل في القدس المحتلة.

وأضاف الشيخ في بيان ان لامبرت تصل الأراضي الفلسطينية وتلتقي القيادة للتباحث في اخر التطورات والتصعيد في القدس والحرم الشريف تحديدا وباقي الأراضي الفلسطينية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى