مهرجان القرين الثقافي الـ27 يقيم فعالية “موروث الخيل عند العرب” لإبراز أصالتها وتراثها العريق

أقام مهرجان القرين الثقافي في دورته ال27 فعالية (إحياء موروث الخيل عند العرب) متناولا ما قيل وكتب عنها في الأدب والثقافة والمعرفة في موازاة افتتاح معرض الوثائق والصور والمخطوطات حول الخيل مبرزا أصالتها وتراثها العريق بمخطوطات وكتب تاريخية مع عرض حي للخيل العربي.

وقال الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب بالتكليف الدكتور عيسى الأنصاري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الأحد إن هذه الفعالية التي احتضنتها مكتبة الكويت الوطنية تتضمن الجوانب الأدبية والنثرية حول ما قيل وكتب عن الخيل العربي وتسليط الضوء على الثقافة العربية التراثية في تربية وعناية الخيول العربية.

وأضاف الأنصاري أن الفعاليات من شأنها إطلاع الجمهور على هذا الموروث الشعبي والتراثي العميق في تاريخ الكويت والوطن العربي عموما إذ تشهد عرضا حيا للخيول العربية الأصيلة وشرح مفصل لها وأنسابها وبمشاركة فاعلة وإيجابية من مكتبة البابطين المركزية للشعر العربي بعدد من المخطوطات النادرة حول الخيل إضافة إلى مركز الشعر العربي وجامعة الكويت.

وأوضح أن اختلاف الأنشطة الثقافية والفنية والتراثية في مهرجان القرين الثقافي تهدف إلى تقديم وجبات ثقافية مختلفة الألوان والنكهات للوصول إلى أكبر عدد من أطياف المجتمع المختلفة إذ تتخلل المهرجان أمسيات موسيقية وشعرية وندوات أدبية وعروض مسرحية ومعارض للفن التشكيلي.

وأشار إلى أن المهرجان يتضمن أيضا معرضا لإصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب التي قدمها منذ تأسيسه عام 1973 إلى جانب إصدارات مجلة (العربي) التي وصل انتشارها وذاع صيتها في كل أرجاء العالم العربي.

يذكر أن مهرجان القرين الثقافي ال27 انطلق 21 الجاري تحت رعاية سمو الشيخ صباح الخالد رئيس مجلس الوزراء وحضور وزير الإعلام والثقافة ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور حمد روح الدين ويستمر حتى 30 الجاري.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى