(الالكسو) تكرم الشاعرة الكويتية الشيخة الدكتورة سعاد الصباح

كرمت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو) في دورتها الثامنة (لليوم العربي للشعر) اليوم الاثنين الشاعرة الدكتورة سعاد الصباح والشاعر الجزائري الراحل محمد السائحي.

وقال مدير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الالكسو )الدكتور محمد ولد اعمر إن تكريم الدكتورة سعاد الصباح والاحتفاء بها في يوم الشعر العربي يأتيان انسجاما مع ما قدمته من اسهامات أدبية وثقافية مهمة في الساحة العربية.

واوضح ولد اعمر في كلمة في حفل التكريم إن الدكتورة الصباح عبرت خلال مسيرتها المستمرة عن مناصرة الفكر الحر والتزامها بقضايا المرأة والأمة العربية ودعم الثقافة العربية.

واضاف ان هذا الالتزام الذي أبدته الدكتورة يعكس صدقها وإصرارها وجرأتها في الابداع الشعري “ما أنجب قصائد صادقة وجميلة شكلت قبلة للدارسين والباحثين في الثقافة العربية”.

بدورها قالت ممثلة الدكتورة المكرمة الشيخة فضيلة الصباح في كلمة موجزة ان الدكتورة “استقت أجمل وأنبل معاني قصائدها من وطنها الكويت ومن أبيها وأمها اللذين فقدتهما في عام واحد ومن ابنها الذي فقدته من بين يديها لتولد كلمات وصورا تبقيها في قلوبنا”.

من جهته أشاد سفير دولة الكويت علي الظفيري بمبادرة (الالكسو) لتكريم رموز أدبية مثل الدكتورة سعاد الصباح نظرا لما قدمته على المستوى الشخصي لدعم الثقافة والأدب العربي على مدى عقود طويلة.

وأكد الظفيري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) أن تكريم شخصية أدبية بحجم الدكتورة سعاد الصباح “لهو مستحق وعن جداره ويعد ايضا تكريما للكويت ولاسهاماتها المتعددة في رعاية واثراء الشعر والادب والثقافة العربية”.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى