قوة الإطفاء تحتفل بتخريج 52 ضابطا برعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية

احتفلت قوة الإطفاء العام الكويتية اليوم الاثنين برعاية وحضور النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق أول متقاعد الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بتخريج 52 ضابطا من كلية الإطفاء الدفعات (10) و(20) و(26) من مختلف التخصصات في القوة بعد أن أتموا دوراتهم التدريبية بنجاح.

وبهذه المناسبة نقل النائب الأول ووزير الداخلية للخريجين تهنئة وتبريكات القيادة السياسية العليا ممثلة بسمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء حفظهم الله ورعاهم.

وفي تصريح للصحفيين على هامش الاحتفال قال رئيس قوة الإطفاء العام الفريق خالد المكراد إنه برعاية كريمة من النائب الأول لرئيس مجلس الوراء ووزير الداخلية تم تخريج الدفعة ال 26 للطلبة الضباط من كلية الإطفاء إضافة إلى دفعة الجامعيين الحاصلين على الإجازات الدراسية حسب تخصصات الإطفاء علاوة على دورة الأقدمية وكيل أول والذين جميعا تمت ترقيتهم إلى رتبة ملازم.

وأعرب الفريق المكراد عن الأمل أن يشكل هذا التخريج دفعة إضافية لجميع منتسبي قوة الإطفاء للقيام بمهامهم في حماية الأرواح والممتلكات وحفظ الأمن والأمان لجميع المواطنين والمقيمين في البلاد تحت ظل القيادة السياسية الحكيمة.

وفي تصريح مماثل أكد نائب رئيس قوة الإطفاء العام لقطاع تنمية الموارد البشرية اللواء محمد الشطي أن تخريج الدفعة (26) لحملة شهادة الدبلوم والدفعة (20) من ضباط الصف المترقين لرتبة ملازم بسلوك طريق البعثات والإجازات الدراسية كذلك الدفعة العاشرة من وكيل أول ضباط صف حاصل على شهادة الثانوية العامة والمرقى إلى رتبة ملازم يأتي بغية ضخ دماء جديدة في قوة الإطفاء العام.

وأضاف اللواء الشطي أن هؤلاء الخريجين درسوا وتدربوا طوال فترة الدورة التدريبية على أحدث الأجهزة لمكافحة الحرائق والتعامل مع الأزمات والكوارث والخطط واستراتيجيات التعامل مع حالات الإنقاذ سواء البرية أو البحرية أو حتى المطارات وكذلك المصانع والمنازل.

وأوضح أن التدريب كان على أحدث الوسائل والتكنولوجيا في المناهج الدراسية وأكملوا العدد بنجاح ونتمنى لهم التوفيق وحفظ الأمن والأمان والخدمة المجتمعية في الكويت الحبيبة تحت ظل القيادة الرشيدة وخدمة أبناء الوطن وكل من يقيم على هذه الأرض الطيبة.

حضر الحفل كبار قيادات وزارتي الدفاع والداخلية والحرس الوطني وقوة الإطفاء العام علما بأن الدفعة (26) تضم طلبة دبلوم هندسة الإطفاء لعدد 29 خريجا والدفعة (20) من ضباط الاختصاص الجامعيين بسلوك البعثات والاجازات الدراسية تضم (20) خريجا والدفعة (10) لضباط الصف الحاصلين على شهادة الثانوية العامة أثناء الخدمة وفقا لشروط الترقية إلى رتبة ملازم لعدد (3) خريجين.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى