شركة المشاريع تعلن نيتها تنفيذ صفقة دمج مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية

أعلنت شركة مشاريع الكويت (القابضة) اليوم توصلها إلى اتفاق مبدئي لتنفيذ صفقة اندماج عن طريق الضم مع شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية. وقد وقعت الشركتان مذكرة تفاهم تم بموجبها الاتفاق على تقييم عرض الاندماج.

ووفقاً لمذكرة التفاهم فإن شركة المشاريع ستكون الشركة الدامجة على أن تكون شركة القرين هي الشركة المندمجة.

تخضع صفقة الاندماج لعملية مفصلة حسب القوانين واللوائح الكويتية. ويشمل ذلك العناية الواجبة من كِلا الطرفين، وتقييم كِلا الكيانين، وإبداء رأي عادل من قبل مستشار الاستثمار المستقل المعتمد، بالإضافة إلى الموافقات من الجهات الرقابية وموافقة أصحاب المصلحة بما في ذلك عقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية لكِلا الشركتين.

إن عرض الاندماج بين الشركتين سيؤدي إلى تشكيل شركة استثمارية قابضة تكون من بين الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

كما أن الكيان المدمج سوف يستفيد من محفظة متوازنة ومتنوعة من الأصول التي تشمل الكيماويات البترولية والخدمات النفطية، والخدمات المصرفية، والمواد الغذائية والتأمين وغيرها، وهو الأمر الذي يوفر تدفقاً نقدياً أكثر استقراراً.

الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة دانا ناصر صباح الأحمد الصباح

وقالت الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة المشاريع الشيخة دانا ناصر صباح الأحمد الصباح “إننا نرى من خلال هذه الصفقة فرصةً لتشكيل شركة استثمارية قابضة أقوى تستفيد من التعاون التشغيلي بين الشركتين. كما أن هذه الخطوة سوف توفر القدرة على الاستثمار في قطاعات جديدة ومواصلة دعم نمو محفظة الاستثمارات الحالية وبالتالي خلق قيمة أكبر لجميع المساهمين”.

نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية السيد سعدون علي

من جهته قال نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي في شركة القرين لصناعة الكيماويات البترولية السيد سعدون علي “نحرص على الدوام في شركة القرين على دراسة وانتقاء كافة الفرص التي من شأنها تحقيق القيمة المضافة وتعظيم مصالح المساهمين، وهو ما قد اثبتناه على مدى السنوات السابقة من خلال تبني سياسة تنويع مصادر الدخل الذي انعكس إيجاباً على نمو الشركة، وهو الأمر الذي قد يثبت أيضاً من خلال هذه الفرصة المحتملة فور الانتهاء من دراسة مستشار الاستثمار المستقل الدراسة وفقاً للنظم واللوائح المعمول بها في هيئة أسواق المال والجهات ذات العلاقة في الكويت”.

المصدر
بيان صحفي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى