الهلال الاحمر: إقلاع الطائرة الإغاثية الكويتية لإيصال المساعدات الطبية والغذائية للاجئين الأوكرانيين في بولندا حاملة 33.5 طن

أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الخميس اقلاع طائرة الإغاثة من قاعدة عبدالله المبارك الجوية حاملة 5ر33 طن من المواد الطبية والغذائية متوجهة إلى مطار وارسو في بولندا لإيصالها للاجئين الاوكرانيين الذين يواجهون ظروفا معيشية صعبة جراء الازمة الإنسانية الحالية.

وقال رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) انه بناء على توجيهات سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه تم ارسال المساعدات المقدمة من حكومة الكويت لإيصالها للشعب الاوكراني وذلك بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والدفاع الكويتيتين.

وأكد الساير حرص الكويت على المشاركة في الاغاثة الإنسانية في ضوء التوجيهات السامية للحكومة بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للاجئين الاوكرانيين الذين هم بحاجة ماسة الى الدواء والغذاء.

وشدد على التزام الكويت بنهج إنساني يدعم الإغاثة الطارئة في الدول التي تحتاج إليها لاسيما تلك التي تعاني من الازمات الانسانية او الكوارث الطبيعة وما ينتج عنها من عجز كبير في توفير المواد الغذائية والاحتياجات الضرورية.

وأشار الساير الى مواقف دولة الكويت قيادة وحكومة وشعبا تجاه إغاثة المنكوبين معربا عن بالغ شكره لوزارة الخارجية ووزارة الدفاع ممثلة بالقوة الجوية الكويتية على جهودهم في تسهيل نقل المساعدات.

ودعا إلى ضرورة قيام المجتمع الدولي والمنظمات الانسانية باتخاذ اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية مبينا ان هناك الآف من اللاجئين بحاجه الى المساعدات الطبية والاغاثية.

يذكر ان الامين العام للامم المتحده أنطونيو غوتيريش أطلق نداء رسميا لتمويل العمليات الإنسانية للأمم المتحدة في اوكرانيا اذ ذكرت تقارير الأمم المتحدة أن هذا التمويل أمر ملح لمساعدة ودعم آلاف الأشخاص الذين يعانون من نقص في الحصول على الخدمات الإنسانية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى