السفير المصري: زيارة الرئيس السيسي للكويت تعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين

هنأ السفير المصري لدى البلاد أسامة شلتوت اليوم الاربعاء سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وحكومة الكويت وشعبها بمناسبة الاعياد الوطنية.

واشاد السفير شلتوت في مؤتمر صحفي بمواقف الكويت الثابتة والداعمة لمصر خلال الاحداث المختلفة والدماء التي روت ارض البلدين دفاعا عن ترابهما وقوة ومتانة العلاقات بين البلدين الشقيقين.

وقال ان زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الكويت في هذا التوقيت تعكس عمق العلاقات التاريخية الوطيدة بين البلدين وتأتي لتهنئة الكويت قيادة وحكومة وشعبا باليوم الوطني وذكرى يوم التحرير.

واضاف ان الحوار الودي الذي جمع الرئيس السيسي بسمو امير البلاد يعكس العلاقات الاخوية المتجذرة بين البلدين مؤكدا حرص القيادتين الحكيمتين على التنسيق الدائم تجاه القضايا المشتركة.

وذكر ان المباحثات التي جرت خلال الزيارة تناولت سبل دعم وتعزيز العلاقات الوطيدة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين على كافة الأصعدة كما تم استعراض عدد من القضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين الشقيقين وسبل التعاون المثمر بينهما في مختلف المجالات بما يخدم مصالحهما المشتركة في إطار ما يجمعهما من روابط اخوية وثيقة.

وأوضح شلتوت ان الاستثمارات الكويتية في مصر متنوعة اذ بلغ حجمها حوالي 15 مليار دولار في مجالات البورصة والشركات العقارية والبنوك والبترول والخدمات والاسمدة مبينا ان الكويت تعد الدولة الثالثة عربيا والخامسة دوليا بالنسبة لحجم الاستثمارات في مصر.

واوضح انه من المقرر ان ينظم مجلس الاعمال المصري الكويتي واتحاد الغرف التجارية بين البلدين ملتقى استثماريا مصريا كويتيا بالقاهرة في شهر مايو المقبل لبحث امكانية زيادة معدلات التبادل الاستثماري والتجاري بين البلدين.

وكان سمو امير البلاد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح قد استقبل بدار يمامة يوم امس الثلاثاء الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي والوفد الرسمي المرافق له بحضور سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وذلك بمناسبة زيارته الرسمية للبلاد.

كما عقدت مباحثات رسمية بين الجانبين اذ مثل الجانب الكويتي سمو ولي العهد الشيخ مشعل الاحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء وكبار المسؤولين بالدولة فيما مثل الجانب المصري الرئيس عبدالفتاح السيسي وكبار المسؤولين في الحكومة المصرية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى