النائب الحويلة: الدبلوماسية البرلمانية الكويتية لها حضور بارز وفاعل في جميع القضايا العربية

أكد رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي بالبرلمان العربي النائب الكويتي الدكتور محمد الحويلة اليوم الأربعاء أن الدبلوماسية البرلمانية الكويتية لها حضور بارز وفاعل في جميع القضايا العربية.

جاء ذلك في تصريح أدلى به النائب الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام مشاركته في أعمال الجلسة الثالثة للبرلمان العربي من دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثالث.

وأعرب الحويلة عن حرص مجلس الأمة على أن يكون له تمثيل في المؤتمرات والمنتديات والمحافل البرلمانية المختلفة ولا سيما البرلمان العربي الذي يعد “نواة لتشكيل آليات من شأنها أن تساهم في تعزيز العمل العربي المشترك”.

وقال ان دولة الكويت لها دور كبير في دعم الوساطات والمصالحات بين الأشقاء العرب ودائما ما تجنح نحو الاتزان والسلام سواء على المستوى الإقليمي أو الدولي.

وأشار في هذا الصدد الى جهود الكويت في تعزيز السلام والاستقرار في اليمن وجمع الفرقاء والأشقاء اليمنيين بالإضافة الى جهودها البارزة خلال الفترة الماضية ومحاولة اصلاح ما أفسدته بعض الأطراف في العلاقات بين لبنان والأقطار العربية.

وشدد الحويلة على أن دولة الكويت مستمرة في نهجها المتزن والذي يدعو دائما إلى وحدة الصف والكلمة وتعزيز الوحدة العربية والعمل المشترك.

وذكر ان البرلمان العربي يساهم في ايجاد حلول غير تقليدية للقضايا العربية وايصال صوت الشعب العربي الى المحافل الدولية فضلا عن خلق جسور من العلاقات مع المؤسسات البرلمانية المختلفة.

وأضاف أن الجلسة العامة للبرلمان العربي ناقشت عددا من تقارير اللجان الدائمة ومنها لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي والتي قدمت تقريرا شاملا حول التطورات الأمنية والسياسية في العالم العربي.

وأوضح الحويلة أنه تم بحث القانون الاسترشادي الخاص بالطائرات المسيرة والأوضاع في كل من اليمن وليبيا والصومال وسوريا ولبنان فضلا عن الشأن الأردني والتأكيد على دعم الدول العربية له في استضافة الأخوة اللاجئين السوريين.

ولفت الى أن لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي في انعقاد مستمر لمناقشة التطورات التي يشهدها العالم العربي.

وثمن الحويلة دور رئيس البرلمان العربي في تفعيل الدبلوماسية البرلمانية والدفاع عن القضايا العربية وتعزيز العمل المشترك داعيا الى مزيد من العمل لخدمة الأمة العربية.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى