النائب محمد الحويلة : الطائرات المسيرة تهدد الأمن الخليجي والعربي

قال رئيس لجنة الشؤون الخارجية والأمن القومي بالبرلمان العربي النائب الكويتي الدكتور محمد الحويلة اليوم الاثنين ان الطائرات المسيرة تشكل تهديدا كبيرا للأمن القومي الخليجي والعربي.

واكد النائب الحويلة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) في ختام أعمال اللجنة تحضيرا لاجتماعات البرلمان العربي المقررة بعد غد الأربعاء “ضرورة اعداد دراسة شاملة وعميقة حول تهديد المسيرات.

وأوضح أن لجنة الشؤون السياسية ناقشت بندا بشأن إعداد قانون استرشادي حول استخدام الطائرات المسيرة وتهديدها لأمن الدول في المنطقة ومنها السعودية والامارات الى جانب “التهديد الكبير في اليمن”.

واضاف بهذا الصدد أن اللجنة ارتأت ضرورة أن “يكون هناك تواصل مع بيوت الخبرة التي تختص بهذا الشأن لأخذ مرئياتهم وإفاداتهم ودراساتهم” مبينا أنه تم الاتفاق كذلك على مخاطبة جميع البرلمانات العربية للحصول على تصور شامل من جميع الأقطار العربية لمواجهة هذا “التحدي الكبير لأمن الدول في المنطقة”.

وقال الحويلة إن الاجتماع استعرض عددا من البنود التي طرحت على جدول أعماله ومنها المصادقة على الاجتماع الماضي للجنة ومتابعة توصياته بالاضافة الى عرض التطورات السياسية والأمنية في العالم العربي حيث تم التطرق إلى عدة بيانات حول الأوضاع في ليبيا والصومال والسودان واليمن.

وأضاف أن الاجتماع استعرض كذلك مسودة أولية للحالة السياسية بالعالم العربي لعام 2021 “وكان هناك نقاش موسع حول هذا الموضوع”.

وذكر أن عددا من الموضوعات المطروحة على جدول أعمال اللجنة “أخذ أولوية” ومنها ما يخص الأمن السيبراني وكذلك القانون الاسترشادي للطائرات المسيرة بالاضافة الى “الكثير من الاستراتيجيات التي توحد المنظومة العربية وتجعلها وحدة واحدة في التصدي لكل ما من شأنه أن يزعزع أمن الوطن العربي”.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى