“الكويتية لنفط الخليج”: تنفيذ الرؤية المستقبلية لعمليات الوفرة المشتركة عبر اتخاذ السبل الممكنة كافة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية

أكدت الشركة الكويتية لنفط الخليج اليوم الاحد حرصها على تنفيذ الرؤية المستقبلية لعمليات الوفرة المشتركة عبر اتخاذ السبل الممكنة كافة لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المتفق عليها.

جاء ذلك في بيان صادر عن (الكويتية لنفط الخليج) عقب اجتماع لها مع شركة شيفرون العربية السعودية تم خلاله بحث سبل التعاون المشترك والاطلاع على سير العمل والتعرف على آخر المستجدات المتعلقة بالمشروعات القائمة في منطقة العمليات المشتركة بالوفرة.

وبينت (الكويتية لنفط الخليج) أنه تم خلال الاجتماع مراجعة الخطة التطويرية للانتاج ومناقشة أهم البرامج المستقبلية المتعلقة بخطتي التشغيل قصيرة وطويلة الأمد فضلا عن متابعة تقدم وتطوير برامج العمل ووضع البرامج البديلة لتخطي جميع التحديات وضمان تحقيق أعلى أوجه الاستفادة والوصول إلى خطة الإنتاج المتفق عليها في المنطقة المشتركة.

وأعربت عن حرصها على تحقيق الأهداف الاستراتيجية المتفق عليها التي تأتي في مقدمتها تقليل نسبة حرق الغاز إلى النسب المسموح بها واستخدام أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الحديثة في عمليات حفر الآبار بهدف تحسين الإنتاج وتطوير المنشآت في المنطقة.

وأكدت سعي الجانبين الكويتي والسعودي إلى تذليل العقبات كافة والعمل على تطوير عمليات الاستكشاف وتطويرالإنتاج لكل من الغاز غير المصاحب والنفط الثقيل والخفيف.

وأشارت الى ان الاجتماع الذي أقيم في معرض أحمد الجابر للنفط والغاز عقد بحضور نائب الرئيس التنفيذي للعمليات المشتركة الرئيس التنفيذي بالإنابة ل(الكويتية لنفط الخليج) محمد الحيمر ونائب الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية والتجارية محمد الزعبي في حين مثل شركة (شيفرون) رئيس شركة شيفرون العالمية للاستكشاف والإنتاج كلاي نيفوالرئيس التنفيذي لشركة شيفرون العربية السعودية حاكم الرويلي.

ونقل البيان عن الجانبين تأكيدهما على حرصهما الدائم والمستمر على توفير الإمكانيات اللازمة وتذليل العقبات كافة للوصول إلى الأهداف المرجوة من التعاون في المنطقة المشتركة بما يصب في المصلحة الاقتصادية للجانبين الكويتي والسعودي مع مراعاة أقصى درجات الأمن والسلامة.

المصدر
كونا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى